في ذكرى وفاته.. مايكل جاكسون «ملك البوب الذي طاردته الشائعات»

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

كتب: أحمد عادل

يحل اليوم الـ 25 من شهر يونيو عام 2009، ذكرى وفاة "ملك البوب" مايكل جاكسون، بعد أن ودع عالمنا عن عمر يناهز الـ 50 عامًا.

سيطرت الصدمة على عشاق البوب في يوم الـ 25 من شهر يونيو عام 2009، عندما انتشر خبر وفاة مايكل جاكسون، وظن البعض أنها شائعة من الشائعات التي سيطرت على حياته، ولكنها كانت حقيقة مفاجئة للكثير.

نال مايكل جاكسون طوال 50 عامًا من حياته، حب عشاق الموسيقى، وسيطر على الساحة الموسيقية بشخصيته القوية والمختلفة عن أغلب المطربين في فطرته.

ووصلت حجم مبيعات مايكل جاكسون إلى أكثر من 350 مليون تسجيل في أنحاء العالم، وصنفه البعض أكثر فنان موسيقي شهير وشعبية في العالم أجمع.

وبرغم شهرة ملك البوب الواسعة، إلى أن الشائعات ظلت تلاحقه طوال حياته، فبين إجراء عمليات التجميل، وعلاقات جنسية مع الأطفال، استمر جمهور وعشاق جاكسون بعدم معرفة الحقيقة.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أبرز الشائعات التي طاردت مايكل جاكسون:

تغيير لون البشر

انتشرت شائعة تغيير مايكل جاكسون لون بشرته بشكل كبير، وظن الكثير أنه كان يُجري عمليات جراحية تجميلية باستمرار، مما أدى إلى تأثر جلده بالأمراض.

ولكن أعلن مايكل جاكسون مسبقًا، أنه مصاب بمرض يُسمى فقر الدم الخلقي، ويؤدي إلى تغيير لون بشرته.

عمليات تجميلية مستمرة

طوال حياة مايكل جاكسون، طاردته شائعة إجراء عمليات تجميل بشكل مستمر، بسبب التغييرات المتتالية على مظهره، ولكنه كان ينفي ذلك عدة مرات، ويؤكد أنها بسبب التغيير الطبيعي والنمو.

علاقات جنسية مع الأطفال

برغم إثبات مايكل جاكسون لبرائته عام 2005، إلى أن الكثير حتى يومنا هذا يعتقد أن نجم البوب الراحل كان يُقيم علاقات جنسية مع الأطفال، وهي التهمة التي كانت صادمة بالنسبة له.

شكوك في صحته العقلية

سيطرت صورة عام 2002، لـ مايكل جاكسون وهو يحمل طفلًا على نافذة فندق ببرلين، ليعتقد البعض أن ملك البوب أصبح مريض عقليًا.

وعند التحقق من تلك الواقعة تم اكتشاف أن هذا الطفل هو ابنه، والذي يحمل اسم برينس مايكل جاكسون، وأنه كان يُظهره للجماهير من النافذة فقط.

شراء العظام

لم تتوقف شائعات مايكل جاكسون عند عمليات التجميل أو الشكوك في صحته العقلية، وإنما وصل الأمر إلى إدعاء أنه اشترى عظام الممثل الشهير جون وين، وأعاد ترتيبها بمنزله.

واعتبر البعض أن هذه هي أغرب شائعة طاردت مايكل جاكسون، وتم نفي هذا الأمر وإثبات كذبه عقب وفاة جون وين عام 2004.

اقرأ المزيد.. مايكل جاكسون يغني «قصاد عيني».. ومؤلف الأغنية: «أرفضها شكلا وموضوعا»