حملات توعية للجزارين حول مخالفات الأضاحي وترشيد المياه بأسيوط

حملات توعية للجزارين حول مخالفات الأضاحي وترشيد المياه بأسيوط
حملات توعية للجزارين حول مخالفات الأضاحي وترشيد المياه بأسيوط

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، سلسلة من الحملات التوعوية للمواطنين تجوب كافة أنحاء المحافظة وذلك مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لحث المواطنين والجزارين بمحلات الجزارة على عدم إلقاء مخلفات الأضاحي والذبح داخل شبكات الصرف الصحي وكذلك طرق الاستخدام الأمثل لمياه الشرب.

اقرأ أيضأ| رئيس مياه أسيوط يتفقد مشروع درنكة ليطمئن على بداية استلام المشروع 

ووجه المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد الفريق التوعوي المختص بالحملات بضرورة توعية المواطنين بالشوارع والأسواق ومحلات الجزارة في جميع أنحاء المحافظة بأهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وشدد الشرقاوي، على فرق التوعية بضرورة إرشاد وتحذير الجزارين بعدم إهدار المياه في غسيل الأضاحي وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى لأن مثل هذه السلوكيات غير الصحيحة تؤدي إلى كثرة الطفوحات وانسداد شبكات الصرف الصحي وغرق الشوارع. 

وناشد رئيس مياه أسيوط المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، تزامنا مع زيادة استهلاك المياه في المنازل،و الذي يواكب عمليات ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.