تحرير 35 محضرًا لمخابز مخالفة بالبحيرة

تموين البحيرة : تحرير 35 محضر لمخابز مخالفة خلال حملات  بمركزي كوم حمادة و بدر
تموين البحيرة : تحرير 35 محضر لمخابز مخالفة خلال حملات  بمركزي كوم حمادة و بدر

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالاشتراك مع الرقابة التموينية من تحرير 35 محضرًا تموينيًا  لمخابز مخالفة خلال حملات  رقابية على المخابز بمركزي كوم حمادة و بدر.

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة تتفقد شركة السلام لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات  نائب محافظ البحيرة على ضرورة إحكام الرقابة على كافة المخابز البلدية بنطاق المحافظة والأسواق  والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
     
وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وتحت اشراف  سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بحملات تفتيشية مكثفة على المخابز 

وأسفرت عن ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 25 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقة لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين ومخبز تصرف فى 4 شكائر دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع، و5 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد و 4 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات ومخبزين توقفًا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

كما تم تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور.

كما تمكنت الحملة بكوم حمادة من ضبط 560 علبة سجائر مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها و 5 تجار تموينين قاموا بغلق محلاتهم وتوقفوا عن صرف السلع التموينية للمواطنين في أوقات العمل الرسمية و 5 محلات بقاله لبيعهم السجائر بأزيد من السعر الرسمي و 2 سوبر ماركت لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.