أفضل وأسوأ وجبات يمكن تناولها قبل النوم

أفضل وأسوأ وجبات منتصف الليل
أفضل وأسوأ وجبات منتصف الليل

هناك العديد من الأسباب، التي تجعل الناس يأكلون بعد العشاء، قد يكون ذلك لأنك تشاهد برنامجك المفضل وترغب في تناول وجبة خفيفة من شيء ما، أو ربما لأن لديك بعض الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

و السؤال هنا، فهل من الجيد تناول الطعام في منتصف الليل؟ من الأفضل يجب التوقف عن تناول الوجبات أو الأطعمة عالية السعرات الحرارية بعد غروب الشمس، لكن عند الشعور بالجوع في منتصف الليل، فيجب تناول شيئا صحيا، إذ أن الأنواع الصحيحة من الطعام لن تؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي أو زيادة الوزن، وفيما يلي بعض خيارات الطعام الجيدة لتناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل، وفقا لما جاء بموقع «تايمز أوف إنديا»

1. عين الجمل


يعتبر الجوز و عين الجمل وجبة خفيفة مثالية في وقت متأخر من الليل لأنه يحتوي بشكل طبيعي على الميلاتونين، وهو مركب يدعم النوم الصحي، كما إنه غني أيضًا بالمغنيسيوم الذي يساعد على تهدئة نشاط الأعصاب وتعزيز النوم الصحي. 

2. الزبادي 


هو خيار صحي لتناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، إذ يحتوي على البروبيوتيك والبروتينات المفيدة للأمعاء.

3.الفشار


الفشار وجبة خفيفة ممتعة في منتصف الليل ، و لكن المهم هنا هو عدم استخدام الفشار المعبأ بالزبدة والملح، كما أن  الفشار غني بالألياف وسيولد الشعور بالشبع في أوقات الصباح، وعلى الجانب الأخر فهو من أسوأ الوجبات الخفيفة في منتصف الليل.

4. البيتزا 


تناول البيتزا في وقت متأخر من الليل يمكن أن يسبب آلام في المعدة وعدم الارتياح والانتفاخ، إذ أن الجبن الموجود بها جبن عالي الدسم والصلصة الحمضية والدقيق المكرر، والتي يمكن أن تؤدي معًا إلى زيادة الوزن.