أشهر البهارات والتوابل «الهندية».. أبرزها الكمون والكركم

التوابل الهندية
التوابل الهندية

تحظى التوابل الهندية بشعبية كبيرة بين ربات البيوت في كل منزل، نظرا لمذاقها وشكلها الذي يجذب الجميع في كل أنحاء العالم، إذ تستخدم التوابل الهندية في جميع المطابخ والأكلات، وعلى الرغم من أن التوابل لا تفسد، إلا أنها تفقد فعاليتها بمرور الوقت مما يؤثر على النكهات.

 

كما تفقد التوابل المطحونة مذاقها بسرعة أكبر من البهارات الكاملة، لذلك من الجيد الحصول على توابل كاملة بكميات أكبر ثم عمل توابل مطحونة أو خلطات توابل بكميات أقل من خلال تخزين التوابل.

اقرأ أيضا:لمحبي المأكولات البحرية.. طريقة تحضير تتبيلة السمك المقلي

 

الكركم 


تحتاج بعض الأطعمة إلى الكركم، فهو من التوابل المطحونة، المستخدمة في معظم المطابخ بإختلاف أنواعها، هذا النوع له فوائد صحية ولون أصفر مذهل، كما يعتبر الكركم مضادًا رائعًا للالتهابات.

 

الكمون 


بذور الكمون هي توابل ذات نكهة تشبه إلى حد ما الكراوية أو الشبت، وهي عنصر أساسي في الطبخ الهندي. بشكل عام، من الأفضل استخدام بذور الكمون كاملة، وتقلي بالزيت في بداية الطبق.


عند درجة حرارة أعلى، ستتحول بذور الكمون إلى اللون البني بسرعة، في غضون 15 ثانية أو نحو ذلك. تأكد من عدم حرقهم، وهو أيضًا من التوابل الأساسية المستخدمة في الهند، وهو أحد المكونات الرئيسية في معظم الأكلات.

 

الكزبرة


بذور الكزبرة، هي واحدة من أهم التوابل في قائمتنا، وهي من أشهر البهارات والتوابل الهندية، وهذه البذرة لها رائحة مثل الحمضيات ممزوجة ببعض الأوراق الخشبية، وتستخدم في العديد من الأطباق، ويعد طحن البودرة إلى مسحوق قبل إضافتها أفضل طريقة لاستخدام بذور الكزبرة.

الزنجبيل

الزنجبيل من بين جميع التوابل الهندية، عنصر أساسي للغاية لمعظم أنواع الأكلات، ويستخدم في معظم الأطعمة في الهند، لا بأس من استخدام هذه التوابل المجففة. حتى أن بعض الوصفات تتطلب الزنجبيل نظرا لنكهته المميزة.

جوزة الطيب


جوزة الطيب الكاملة المبشورة هي عنصر شائع في جميع أنحاء الهند، وخاصة في مطبخ جنوب الهند. عند استخدامها كتوابل كاملة، يمكنك قطعها وتقشيرها بسكين حاد، ويمكنك أيضًا ترك جوزة الطيب كاملة أو تقطيعها إلى قطع أكبر واستخدامها عند الطبخ.

 

القرنفل


عنصر آخر مهم جدا في أطباق البرياني، ويمكنك العثور عليها في أطباق مثل دجاج باتيالا، وفي جميع أنواع البرياني، وفي العديد من أطباق الكاري الهندية العطرية.