مطارات روسيا تؤكد استمرار عملها بشكل طبيعي على خلفية «التمرد المسلح»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مطارات فنوكوفو، وشيريميتيفو، ودوموديدوفو الدولية في العاصمة الروسية، اليوم السبت 24 يونيو، عن أن موسكو استمرار حركة الطيران عبرها بشكل طبيعي، وأن الإجراءات الأمنية في المدينة لم تؤثر على جدول الرحلات.

وأعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، عن تعزيز الإجراءات الأمنية وتشديد قيود مكافحة الإرهاب في المدينة وإلغاء الفعاليات العامة تحسبًا لأي طارئ، بعد دعوة مؤسس "فاجنر" للعصيان المسلح.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي: نتابع وضع روسيا عن كثب

وقال المسئول الروسي: إنه "تم تفعيل إجراءات مكافحة الإرهاب في موسكو، وإلغاء الفعاليات العامة المقررة في المدينة، وجميع الخدمات والمواصلات تعمل بشكل طبيعي في موسكو".

وأعلن أندريه فوروبيوف، حاكم مقاطعة موسكو اتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب في المقاطعة، وقال: "تم تعزيز الإجراءات الأمنية في ضواحي موسكو ونتخذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب، وقد نشدد الرقابة على الطرق جنوبي المقاطعة".

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية دعوة مؤسس مجموعة "فاجنر" العسكرية الخاصة للعصيان المسلح، وزعمه أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، الذي كذّب هذه الادعاءات.

وفي سياق آخر،أعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم، عن أنه يراقب عن كثب الوضع في روسيا، وعلى اتصال مستمر بالزعماء الأوروبيين والشركاء في "مجموعة السبع".

وأضاف ميشيل: أنه "من الواضح أن هذه قضية روسية داخلية، ودعمنا لأوكرانيا وزيلنسكي لن يتزعزع". 

اقرأ أيضًا: بوتين يطلع توكاييف على الوضع في روسيا

من جهته، قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، إن برلين تتابع عن كثب الأحداث في روسيا، كما أعلن مكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه يراقب الوضع وأن تركيز فرنسا ما زال منصبا على دعم أوكرانيا.

وأفاد مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، بأنها تراقب عن كثب الأحداث، وأن وزيرة الخارجية حثت الإيطاليين المقيمين في روسيا على توخي الحذر.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إن المملكة وحلفاءها "يراقبون عن كثب الوضع" في روسيا، وحث "جميع الأطراف على تحمل المسؤولية وحماية المدنيين".

وأضاف المسئول البريطاني: "نحن على اتصال مع حلفائنا وسأتحدث إلى بعضهم في وقت لاحق اليوم والأهم من ذلك هو أن تتصرف جميع الأطراف بمسئولية".