مجلس الاتحاد الروسي: قوة روسيا تكمن في وحدة شعبها

 رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو
رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو

قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، اليوم السبت 24 يونيو، إن قوة روسيا تكمن في وحدة شعبها وعدم تسامحها التاريخي مع الخونة.

وكتبت ماتفينكو، على "تليجرام": "تكمن قوة بلدنا العظيم متعدد الأعراق والطوائف في وحدة أبنائه، وعدم تسامحنا التاريخي مع الخيانة".

اقرأ أيضًا: ماتفيينكو: مجلس الاتحاد الروسي سيعمل على إجراء تغييرات في التشريعات

وأكدت المسئولة الروسية، على أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في كلمته "كان صريحًا وواضحًا للغاية، كي لا يكون لدى أحد أي شكوك أو أسئلة".

وفي وقت سابق من اليوم، ألقى بوتين كلمة طارئة بعد دعوة مؤسس "فاجنر" للعصيان المسلح واصفًا هذه الدعوة بالخيانة لروسيا وشعبها، وأكد أن منظميها لن يفلتوا من العقاب.

وأشار إلى أن محاولة التمرد العسكري طعنة في الظهر، وأن السلطات الروسية لن تسمح بانقسام روسيا وستحرص على حماية الشعب.

وفي وقت سابق، صرحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو بأنه يتعين تغيير التشريعات بعد خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام الجمعية الفدرالية.

جاء ذلك في تصريحات لها عقب خطاب بوتين، حيث قالت إن قضية التعليم في مؤسسات التعليم العالي الروسية سوف تحتاج إلى إجراء تغييرات في التشريعات، مؤكدة على أن جميع الموارد المالية لتنفيذ تعليمات الرئيس متوفرة، حيث سيجتمع المجلس يوم غد الأربعاء 22 فبراير لتحديد المهام اللازمة لتحقيق ما طلبه الرئيس.

وأضافت ماتفيينكو أن "الخطاب معقد ومفصل للغاية ويحتوي بالفعل على آليات محددة لتنفيذ كل المستجدات التي تضمنها، وقد تأكدت بعد الحديث مع رئيس الوزراء (ميخائيل ميشوستين) من أن كل الموارد المالية لتنفيذ مقترحات الرئيس متوفرة، وسوف يتم تنفيذ كل هذه المقترحات بالتأكيد".