خبيرة طاقة: إفريقيا تريد استثمارات داخلها لا أن تستغل ثرواتها

قارة أفريقيا
قارة أفريقيا

قالت الدكتورة وفاء على، أستاذ الاقتصاد وخبيرة أسواق الطاقة، إن القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمى الجديد" بباريس تأتى فى توقيت مهم يعيش العالم خلاله فى مرحلة من السباق لمخاض مرحلة جديدة من النظام العالمى الجديد السياسى والاقتصادى، لافتة إلى أن الأعاصير والتحديات لا تفرق بين دولة كبيرة وصغيرة.
 
وأضافت على، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن كلمة الرئيس السيسى بالمؤتمر جاءت جامعة وكاشفة وهامة، أوضحت أن الريادة مسئولية، بمعنى أن الدول المتقدمة التى وعدت ولم توفى بوعودها سواء فى قمة باريس أو قمة المناخ بشرم الشيخ آن الآوان أن تفى بالتزاماتها.
 
وتابعت أستاذ الاقتصاد وخبيرة أسواق الطاقة،: "الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما ما يحمل معه هموم القارة الأفريقية التى ظلمت كثيرا، فهى درة القارات وثروات العالم، ونتمنى أن القرارات التفعيلية التى اتخذوها خلال هذه القمة يتم الوفاء بها".

القارة الأفريقية

ولفتت الدكتورة وفاء على، إلى أن القارة الأفريقية يجب ألا يتم ظلمها مرتين، الأولى فترة استعمارها لمدة طويلة، والثانية استغلال ثرواتها وتحملها لأعباء التغيرات المناخية وغير المسئولة عنها، فنحن أمام تحدى أمام إدارة الديون الخارجية وإعادة هيكلتها، مشيرة إلى أن الدول الأفريقية تحتاج لمزيد من الاستثمارات الداخلية.

اقرأ أيضا:برلماني: حديث السيسي بقمة باريس تضمن رسائل قوية لدعم الدول النامية