إعلان حالة التأهب الجوي في 6 مناطق بأوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت بيانات الخرائط على الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، صباح اليوم السبت، إعلان حالة التأهب الجوي في 6 مناطق في أوكرانيا، بالإضافة إلى أجزاء تحت سيطرة كييف في مناطق زابوروجيه وخيرسون.

ووفقًا لبيانات الموقع، بدأت حالة التأهب في مناطق سومي، وبولتافا، وخاركيف، ودنيبروبتروفسك، ونيكولايف، وأوديسا بين الساعة 1:38 والساعة 1:44.

وفي وقت سابق، مساء الجمعة، أظهرت بيانات الخرائط على الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا.

يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي يقف خلفه الخدمات الخاصة الأوكرانية.

وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد. 

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

اقرأ أيضا | إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا