لطالب الثانوية العامة.. نصائح بسيطة للاستمتاع بالعيد

تعبيرية
تعبيرية

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إن الثانوية العامة مرحلة استثنائية في حياة الطلاب فهي التي تحدد مستقبله إلى حد كبير، لذا نجد أن هناك مشاعر قلق وتوتر يصيب الطلاب وأولياء أمورهم مما يفقدهم الاستمتاع بالعيد والاحتفال به. 

ويجب على أولياء الأمور بأن لا ينساقوا وراء هذه المشاعر ويكونوا مصدر دعم وتحفيز لأبنائهم ولعل إجازة العيد فرصة كبيرة لالتقاط الأنفاس واستعادة القوي لاستكمال ماراثون الثانوية العامة.

وأضافت الحزاوي: يمكن للطلاب ممارسة بعض طقوس العيد كالذهاب للصلاة وزيارة الأقارب زيارة سريعة أو الخروج مع الأصحاب لبضعة ساعات ثم العودة مجددا للمذاكرة.

واختتمت: يقع على أولياء الأمور عبء كبير خلال فترة الامتحانات فيجب تهيئة المنزل للمذاكرة وتوفير الهدوء ويفضل الاعتذار عن استقبال الزيارات العائلية في العيد وتأجيلها لحين انتهاء الامتحانات حتى لا يتشتت الأبناء وكذلك كنوع من المشاركة الوجدانية، كما يجب توفير الأطعمة الصحية والبعد عن الأكلات الدسمة التي تسبب الخمول مثل فتة العيد الشهيرة وغيرها من الأصناف الدسمة التي لا تتناسب مع الابناء في هذه الفترة، فيمكن تناول  اللحوم ولكن إعدادها بطريقة خفيفة.