المتحف الزراعي يفتح أبوابه حتى الجمعة المقبلة لاستقبال زوار مهرجان الربيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد إبراهيم - المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مهرجان زهور الربيع 2023 في نسخته الـ 90 بالمتحف الزراعي بالدقي مستمر حتى الجمعة المقبلة الموافق 30 يونيو الجاري لافتا إلى أنه هناك اقبال كبير من المواطنين على زيارة معرض زهور الربيع.

وأوضح المستشار الإعلامى أن الوزارة تسعى لإقامة المهرجان لنشر ثقافة نباتات الزينة والزهور لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين فى مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها لما لها من عائد اقتصادى هام .

ويشارك فى المهرجان هذا العام حوالى 200 عارض عدد وشركة و يقام على مساحة 16 ألف متر مربع ويفتح ابوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً حيث يتضمن المعرض أحدث ما توصل إليه البحث العلمى فى مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية حيث يساهم المعرض بشكل فعال فى زيادة الإنتاج وزيادة التصدير .

وأشار أحمد إبراهيم أنه تم افتتاح معرض "خير مزارعنا لأهالينا " لبيع المنتجات الغذائية من لحوم حيث تباع اللحوم البلدية بسعر 230 جنيها للكيلو بجانب انه يتم توفير ألبان وأسماك وبقوليات بمختلف انواعها بأسعار مخفضة بنسبة من 20 الى 35% لحماية المواطنين من جشع التجار.

جدير بالذكر انه تم افتتاح معرض زهور الربيع 2023 في نسخته الـ 90 بالمتحف الزراعي بالدقي تحت شعار "100 مليون شجرة" يوم السبت 27 مايو الماضى .