رئيس الوزراء الصيني: المجتمع الدولي بحاجة إلى شراكات مالية عالمية تشمل الدول النامية

رئيس الوزراء الصيني
رئيس الوزراء الصيني

أكد رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانج، اليوم الجمعة، إن المجتمع الدولي بحاجة إلى بدء شركات مالية عالمية شاملة ومدمجة، تشمل الدول النامية والمؤسسات المالية الكبرى؛ لضخ المزيد من الأموال في مجالات الابتكار والتكنولوجيا. 

وأضاف تشيانج خلال تواصل أعمال القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، بمشاركة الرئيس السيسي أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة بالتطور والحوكمة العالمية، وأن الرئيس الصيني شي جين بينج اقترح خلال السنوات الأخيرة مبادرة التطور العالمي بالإضافة إلى مبادرة الأمن العالمي ومبادرة الثقافة والحضارات العالمية وتم الترحيب بها من قبل المجتمع الدولي. 

◄ اقرأ أيضًا | رئيس الوزراء الصيني يزور فرنسا وألمانيا بين 18 و23 يونيو 

ونوه بأن الصين -كمحرك للتطور العالمي- ضخت الكثير من الأموال في الاقتصاد العالمي لمواجهة التغير المناخي، كما بذلت جهودا كبيرة في التعامل مع التغير المناخي ومكافحته، مشيرا إلى انخفاض نسبة الانبعاثات الصينية بشكل كبير وكذلك انخفاض نسبة حرق الفحم الحجري إلى أكثر من 30%. 

وفيما يتعلق باستخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح وغيرها من الطاقات الخضراء، فإن الصين تمثل أكبر دولة للاعتماد على تحول الطاقة وتمتلك آلية كبيرة للعمل على خطوات ملموسة انطلاقا من وعيها بتأثيرها على الطبيعة واحتراما لمؤتمر باريس للمناخ.