سقوط نصاب مصر القديمة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت اشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى النصب على المواطنين بمصر القديمة. 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة اخطارا من اللواء محمد عاكف - نائب مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أحد الأشخاص، بتضرره من أخر، لتحصله منه على مبلغ مالى عقب إيهامه بعمله بإحدى الجهات وقدرته على تعيين شقيقته بإحدى الجهات الحكومية إلا أنه لم يقم بذلك أو رد المبلغ المالى، واتهمه بالنصب عليه.

اقرأ أيضا| لصوص القاهرة في قبضة المباحث| صور 

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (له معلومات جنائية - مقيم بدائرة القسم).. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (2 طبنجة صوت - عدد من طلقات الصوت - ٢ هاتف محمول - مبلغ مالى - سلاح أبيض - عصا خشبية)، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزته، تبين إحتوائها على العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بقطع أثرية أقر باستخدامها فى النصب على عملائه.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.