بعد سن الأربعين.. 5 نصائح مفيدة للعناية بالبشرة

العناية ببشرتك
العناية ببشرتك

مع تقدمنا ​​في العمر تصبح بشرتنا مؤشرًا بارزًا على عملية الشيخوخة، ومن المهم تكييف عاداتنا مع هذه التغييرات، وإذا كنت امرأة فوق سن الأربعين ، فقد يكون الوقت قد حان لإعطاء بشرتك مزيدًا من الاهتمام ومعالجة أي خطوط رفيعة أو تجاعيد على الفور.

ضع في اعتبارك نصائح العناية بالبشرة هذه لتحسين روتينك والحفاظ على مظهر شاب، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

اقرأ أيضا: 5 علاجات منزلية تساعدك في علاج فطريات أظافر القدم

شرب كمية كافية من الماء

تأكد من شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وسيحافظ ذلك على ترطيب بشرتك وصحتها، واستهدف ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا.بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الماء في إزالة الملوثات الجسدية التي قد تساهم في ظهور البثور ومشاكل الجلد الأخرى ، وبالتالي الحفاظ على شبابك، وتأكد من ترطيب بشرتك أيضًا عن طريق الترطيب المتكرر.


تجنب التعرض المفرط للشمس

من الضروري وضع واقي من الشمس إذا كنت ترغب في منع التجاعيد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية المسببة للضرر، حدد عامل حماية من الشمس واسع الطيف يحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم وله فوائد مقاومة الشيخوخة، وضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا بغض النظر عن الطقس.

حاول تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان ، ولا تخرج تحت أشعة الشمس إلا إذا كان ذلك ضروريًا للغاية.


تجنبي المكياج القوي


ينصب التركيز على مزج المكياج في بشرتك ، بألوان خفية وتعريف طبيعي، ويبدو المكياج في أفضل حالاته عندما يكون طبيعيًا أكثر ، مع لمسات خفيفة فقط على الشفاه ، وشطفها وإبرازها.

تجنبي وضع أي مكياج قوي للعيون بعد سن الأربعين ، لأنه قد يجعلك تبدو أكبر سناً بدلاً من ذلك.وبالمثل ، تجنبي المساحيق الثقيلة التي يمكن أن تستقر في الخطوط الدقيقة وتجعل وجهك متكتلًا.

روتين العناية ببشرتك

من المهم تعديل روتين العناية ببشرتك مع تقدمك في العمر، واستثمر في روتين جيد يشمل التنظيف والتنغيم وترطيب بشرتك وشعرك.

ينصح الخبراء بالعناية الجيدة بالبشرة الرقيقة تحت العينين والرقبة، وحافظ على شعرك قصيرًا لسهولة العناية، وتميل الشيخوخة إلى التأثير على جلدك مما يجعلها رقيقة وهشة.

ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة أمرًا بالغ الأهمية لأنه من السهل التغاضي عن الرعاية الذاتية وممارسة الرياضة واليقظة عندما تكون مشغولاً، وأن إعطاء الأولوية للعافية أمر تكافح النساء الأكبر سناً من أجله بسبب ضغوط العمل وتربية الأطفال والمسؤوليات اليومية الأخرى.لكن للأسف ، يتراكم التوتر ويظهر في بشرتك ومفاصلك وصحتك العاطفية.