دبلوماسية سعودية: المرأة بالمملكة ركيزةً أساسية لتحقيق رؤية 2030

صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية

قالت أجواد بن كردي نائب رئيس القسم السياسي بالسفارة السعودية، إن المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود راعٍ أساسي لليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية.

اقرأ أيضًا: شؤون الحرمين: بث خطبة يوم عرفة بـ٢٠ لغة عالمية

أوضحت أجواد، أن مشوارها الدبلوماسي يمتد على مدار ١٥ عاما، وجاء تجسيدًا لجهود وطنها الدؤوبة للارتقاء بمكانة المرأة السعودية على امتداد أكثر من ستة عقود.

وتابعت، أضحت المرأة السعودية ركيزةً أساسية لمسيرة تحقيق رؤية المملكة 2030، لبناء مجتمع حيوي وسطي يعكس طموحات قيادة حكيمة وفكر شبابي رصين يعتمد على الكفاءة والمهنية؛ وفي هذا المضمار المفتوح، فانها تتنافس وشقيقاتها السعوديات في تسجيل أسماءهم ضمن الأسماء اللامعة في المشهد الداخلي والخارجي، لتسطع في سجلات رؤية المملكة لتحقق المرأة السعودية مكاسب تاريخية في جميع المجالات بتقلدها مناصب مهمة داخل المملكة وخارجها.

وأضافت نائب رئيس القسم السياسي بالسفارة السعودية، لدينا القدرة على المشاركة الفعالة وشغل المناصب الدبلوماسية، وحضور لافت في المحافل الدولية لنكون ممثلاتٍ للمملكة الحبيبة في المنظمات الدولية والسفارات السعودية في الخارج، ونستمر في خطواتنا نحو التمكين الذي أصبح في فترة وجيزة واقعًا أمام العالم أجمع؛ لنخطو خطوات تاريخية مشرّفة متناسبة مع ثقافة المجتمع ومتغيرات العصر ومخرجاته ومراحله المختلفة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الحفل الذي أقامته سفارة المملكة العربية السعودية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية الذي يوافق 24 يونيو من كل عام.

بحضور السفير السعودي بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية السفير  خالد بن محمد منزلاوي، وممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعيمة القصير، وعدد من منسوبي ومنسوبات السفارة.