أسعار النفط تتجه لانخفاض أسبوعي 3% بسبب مخاوف حيال الطلب

أسعار النفط تتجه لانخفاض أسبوعي
أسعار النفط تتجه لانخفاض أسبوعي

 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، فيما تتجه نحو تسجيل انخفاض أسبوعي 3% بسبب المخاوف حيال الطلب على الوقود بعد زيادة أسعار الفائدة أكثر من المتوقع في بريطانيا وتحذيرات من رفع يلوح في الأفق للفائدة الأميركية حسبما ذكر موقع قناة العربية.

و تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا، أو 1.03%، إلى 73.38 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 75 سنتا، أو 1.05%، إلى 69.40 دولار.

وانخفض الخامان نحو 3 دولارات في الجلسة السابقة بعد أن رفع البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، مما أثار مخاوف من تباطؤ الاقتصاد بما يؤثر على طلب الوقود، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وفاق تأثير رفع الفائدة الدعم الذي تلقاه النفط من انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية.

وتترقب السوق الآن صدور مؤشرات مديري المشتريات من شتى أنحاء العالم اليوم الجمعة للاطلاع على نشاط التصنيع واتجاهات الطلب.

اقرأ أيضا|النفط يستقر بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية

وفي الولايات المتحدة، قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إن البنك سيحرك أسعار الفائدة مجددا وإن كان "بوتيرة حذرة"، فيما يتجه صناع السياسة نحو إنهاء دورة تاريخية من التشديد النقدي.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة لزيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

وعلى صعيد المعروض، سجلت مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا مفاجئا الأسبوع الماضي بدعم من الطلب القوي على الصادرات وانخفاض الواردات، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة أمس الخميس. ولكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت.