ممثل الصحة العالمية بمصر: نسبة النساء العاملين بقطاع الدبلوماسية الصحية ٧٠٪؜

ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعيمة القصير
ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعيمة القصير

أشادت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعيمة القصير، بالتطور الذي تشهده الدول العربية على كافة المستويات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وفي مقدمتها تحقيق المساواة بين المراءة والرجل، مفيدة بأن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية يعدان المكون الرئيسي لتحقيق أهدف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تعين أول مبعوثة خاصة للمدير العام تعنى بقضايا المناخ والصحة

وأكدت القصير، في كلمتها التي ألقاتها خلال الحفل الذي أقامته سفارة المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية الذي يوافق 24 يونيو من كل عام، على أهمية الدبلوماسية الصحية التي تأتي ضمن أطر وزارات الخارجية والسفراء الذين يمثلون دولهم سواء على كانوا رجال أو نساء، مبينة ان نسبة العاملين في قطاع الدبلوماسية الصحية ٧٠٪؜ من النساء.

واشادت بالحضور القوي والمتميز للمرأة السعودية في المنظمات الدولية ، فهناك الدكتورة حنان بلخي تعمل في منظمة الصحة العالمية مساعد المدير العام للمنظمة، معربة في الوقت ذاته عن فخرها بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة سعودية في الولايات المتحدة الامريكية.

واعربت ممثل منظمة الصحة العالمية في ختام كلمتها عن شكرها لسفارة المملكة على هذا المبادرة الطيبة التي تجسد اهتمام قيادة المملكة بتمكين المرأة.