الزمالك في مواجهة مصيرية أمام فاركو بكأس مصر

أرشيفية
أرشيفية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة مع نظيره  فاركو باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

وكان الزمالك تأهل لهذا الدور بعد الفوز على بروكسي بثلاثية مقابل هدفين في دور الـ32 للبطولة، في حين تأهل فاركو بعد الفوز على الاتصالات بهدف دون رد في الدور نفسه.

يدخل فريق الزمالك مباراة اليوم بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو بحثا عن تحقيق الفوز من أجل التأهل لدور الثمانية، والاستمرار في المنافسة على اللقب.

وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين خلال فترة توقف الدوري للقاء اليوم، وخاض الزمالك مباراة ودية أمام المصري البورسعيدي، وقام المدير الفني بعلاج الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها.

وطالب أوسوريو لاعبي الأبيض بضرورة استغلال الفرص التي ستسنح لهم من أجل تحقيق الفوز وشدد على ضرورة الحذر من تلقي شباك الفريق لأي أهداف، وحرص المدير الفني على تدريب اللاعبين على ركلات الترجيح تحسبا للجوء إليها في حال انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

ويفتقد الزمالك لخدمات كل من محمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ومحمود شبانة للإصابة وحسام عبد المجيد ومحمد طارق وحاتم سكر للتواجد في صفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة. 

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كل من، محمد صبحي و محمد نديم وحمزة المثلوثي و عمر جابر و محمد عبدالغني و مصطفى الزناري و أحمد فتوح وأحمد محمود و نبيل عماد دونجا و محمد أشرف "روقا" و محمد حسام "بيسو" وعمرو السيسي و سيد عبدالله "نيمار" و سيف جعفرو أحمد بلحاج و أحمد سيد "زيزو" و محمود عبد الرازق "شيكابالا" وإبراهيما نداي ومصطفى شلبي و سيف الدين الجزيري و ناصر منسي.

وفي المقابل يتطلع فريق فاركو بقيادة طارق العشري لتحقيق الفوز في لقاء اليوم من أجل التأهل لدور الثمانية للبطولة، وحذر المدير الفني لاعبيه من صعوبة اللقاء خاصة وأن الزمالك منافس قوي ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين.

ويفتقد فاركو لخدمات رامي صبري مدافع الفريق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ويعتمد الجهاز الفني على لاعبيه أمثال محمد شيكا وعبدالله بكري و أحمد عوض وأحمد البحراوي و جيفرسون انكادا ومحمود حمادة و كينجسلي سوكاري و أحمد صغيري ورزقي حمرون و شكري نجيب و عمرو جمال.