لاعب منتخب سيف المبارزة: نسير بخطى ثابتة نحو أولمبياد باريس

 محمد السيد
محمد السيد

أشاد محمد السيد لاعب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة بتطور مستوى البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وحقق محمد السيد الميدالية الفضية لمنافسات الفردي بعد خسارته أمام زميله محمد ياسين في النهائي بنتيجة 14-10 .

كما حقق السيد مع زملائه أحمد السيد ومحمد ياسين وأحمد السكري ذهبية الفرق بالفوز على المغرب في النهائي .

وقال محمد السيد في تصريحات عقب التتويج : "الحمد لله حققت الميدالية الفضية بعد منافسات قوية لعبت فيها بشكل جيد وبتركيز كبير وفي النهاية واجهت زميلي محمد ياسين وحققت الفضية ومصر تربعت على الصدارة وحققت المراكز الأولى وهو الأمر الأهم ".

وأضاف: "مستوى بطولة إفريقيا تطور كثيرا وأصبحت جميع الفرق تنافس بقوة وهو ما يصب في مصلحة البطولة لكن نجحنا في النهاية في تحقيق المراكز الأولى والوقوف على منصات التتويج ".

وتابع : "نجحنا أيضا في تحقيق  ذهبية الفرق وهو إنجاز جديد بتحقيق مصر 3 ميداليات ذهبية في أول أيام منافسات الفرق بأسلحة السيف وسيف المبارزة رجال وسلاح الشيش سيدات ، ونركز الآن  على بطولة العالم المقبلة بإيطاليا في شهر نوفمبر المقبل".

وأتم: "نسير بخطى ثابتة في طريق الاستعداد لأولمبياد باريس والاتحاد وضع خطة حتى يتم تطوير مستوى اللاعبين ونصل لأفضل مستوى قبل أولمبياد باريس حيث تحلم أسرة السلاح بأكملها بميدالية أوليمبية".
  
وتقام البطولة بمشاركة 21 دولة إفريقية هي: "بنين، كوت ديفوار، مالي، موريشيوس، كينيا، الرأس الأخضر، السنغال، جنوب إفريقيا، تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، الكونغو، رواندا، توجو، نيجيريا، بوركينا فاسو، غانا، النيجر، الكاميرون، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم، حيث حرصت الدول على التواجد من أجل حصد النقاط الهامة من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.