أحمد الطاهري يقترح إطلاق مبادرة تدمج كل وسائل التنشئة المجتمعية للإنسان

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة: إن مما لاشك فيه أن الثقافة تعتبر فى مفهومها التنشئة المعرفية المتكاملة التي تخلق إنسان لديه قدرة على الحفاظ على هويته من جهة والتفاعل مع عالمه من جهة أخرى.

وأضاف "الطاهري" خلال كلمته بلجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، أنه في حال دول مثل مصر تكون المهمة يسيرة لأنها تمتلك حضارة وموروث حضاري، أما الدول الأخرى تحاول الخصم الحضاري من الثقافات الأخرى التي لديها موروث حضاري، ولكن لا يوجد سلاح يلغي سلاح آخر. 

وأشار إلى أن حروب اليوم عرفت القدرات الذكية والثقافة تحتاج قدرات ذكية جديدة تتناسب مع العصر وتطوراته، لافتا إلى أن هذا الأمر يشكل تحديا فهناك الكثير من التحديات التي تم التغلب عليها بالفكر كتطوير قرى مصر التي كانت فكرة ثم مبادرة ثم مشروعا قوميا  بالإضافة إلي القضاء على فيروس سي، وهو نفس المنهج الذي نبحث عنها.

اقرأ أيضا:استشارية علاقات أسرية: الشخصية تتكون بنسبة ٨٠% وفقا لظروف تنشئة الطفل

وشدد "الطاهري" فى ختام كلمته أنه لا مستقبل للثقافة إلا من خلال مبادرة تدمج كل وسائل التنشئة المجتمعية للانسان حتى لا يكون لدينا عقل منغلق، لافتا إلى أنه أصبح لدينا عقل جمعي فوار يحتاج لمعالجات جديدة تناسب تطورات العصر.