توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية و الأكاديمية الوطنية للتدريب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، اليوم الخميس الموافق 22 يونيو مذكرة تفاهم مع الاكاديمية الوطنية للتدريب بجمهورية مصر العربية بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بجمهورية مصر العربية،وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز الوعي بمفهوم التنمية المستدامة ودعم الاستثمار في رأس المال البشري والتحول الرقمي والتكنولوجي؛ من أجل دعم جهود الطرفين في تنسيق التقدم الإقليمي العربي والإفريقي نحو تحقيق أهداف التنمية من خلال التدريب وبناء وتنمية القدرات.

وتتضمن بنود المذكرة عدة مجالات للتعاون منها دعم تدريب وبناء الكفاءات والقدرات في مجالات التنمية المستدامة، تنظيم ورش عمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، المشاركة المتبادلة في الفعاليات، تبادل المعلومات والاستشارات والخبرات والدراسات وتنفيذ المشروعات في مجال تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال انشاء آليات عمل لتحقيقها ورفع مستوى الوعي في الدول العربية والإفريقية حول القضايا المختلفة والتي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتعاون مع الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربية لدعم تمويل البرامج التدريبية والمشروعات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بالإضافة الى انضمام الاكاديمية إلى المنصة الرقمية العربية للتنمية المستدامة ودعم الأنشطة والمشاريع الإقليمية ذات الصلة.

قام بالتوقيع على المذكرة كل من وزير مفوض ندى العجيزى مديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولى نيابة عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واللواء د. حسام مطاوع مستشار عام الاكاديمية.