مدير بطولة العالم للسباحة بالزعانف: نجحنا في رسم صورة رائعة لمصر بمونديال الناشئين

مدير بطولة العالم للسباحة بالزعانف
مدير بطولة العالم للسباحة بالزعانف

تحدث أمجد صبور مدير بطولة العالم للسباحة بالزعانف عن تنظيم البطولة المقامة خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو الجاري على حمام السباحة الأولمبي باستاد القاهرة الدولي ويعقبها بطولة الأساتذة خلال يومي 25 و26 من الشهر ذاته.

وقال صبور في تصريحاته: «عند تنظيم أي بطولة على أرض مصر نحرص على تقديم أنفسنا للعالم والمشاركين والاتحاد الدولي بالشكل الأمثل لأنني حينها سأمثل مصر ليس فقط الاتحاد المصري للعبة وهو ما كنا حريصين عليه من البداية».

تابع صبور: «مصر تمتلك بنية تحتية قوية ومتطورة، وتم اختيار ستاد القاهرة الدولي العريق لاستضافة البطولة لأنه ليس له بديل في مثل هذه البطولات الكبيرة التي تشهد مشاركة كبيرة من دول في العالم».

أضاف صبور: «من حظي السعيد أن أكون المسؤول عن إدارة وتنظيم أكبر بطولة في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة وهي مسؤولية كبيرة».

وعن حفل الافتتاح قال: «كنت حريصا على تنظيم حفل افتتاح مبهر من خلال عروض ترفيهية مميزة نالت إشادة الجميع».

واستكمل صبور: «الجميع هنا على قلب رجل واحد لتقديم صورة جميلة عن مصر وعن نجاحات مصر في تنظيم كبرى الأحداث لذلك الجميع حريص على التركيز في أدق التفاصيل لتجنب حدوث أي أخطاء تؤثر على نجاح البطولة».

◄ اقرأ أيضًا | منتخب ناشئي السباحة بالزعانف يجري القياسات الأخيرة قبل انطلاق بطولة العالم

وأردف مدير البطولة أن بطولات السباحة بالزعانف تختلف عن غيرها من الألعاب المائية من حيث السرعة الفائقة وكذلك توفير الأدوات الخاصة بالسباحين والتي تعتبر أدوات شخصية ومهمة للغاية السباحين مع ضرورة توصيلها إلى مصر بسلامة ودون خدش واحد.

أتم صبور أن الاتحاد واللجنة المنظمة كانوا حريصين على التركيز على كافة التفاصيل الخاصة بالدول المشاركة سواء إقامة أو تدريب على سبيل المثال لذلك نالت البطولة حتى الآن إعجاب الجميع وهو ما سيستمر على مدار الأيام المقبلة. 

وانطلقت صباح الخميس منافسات اليوم الثاني ببطولة الناشئين ويأمل لاعبو ولاعبات مصر من زيادة عدد الميداليات عقب الحصول على 3 ميداليات متنوعة باليوم الاول، حيث حصد طارق حسن السيد فضية سباق 100م مونو بنين بزمن قدره 35.98 ثانية، فيما توج زميله أحمد محمد عوض بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 36.89 ثانية في نفس السابق. 

وفي سباق 400م مونو بنين توج إبراهيم أحمد يوسف بالميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث بزمن 3:08.59 دقيقة. 

وتضم البطولة 32 سباقًا بواقع 26 سباقًا للفردي مقسمة الى 13 سباقًا للناشئين ، و13 سباقًا للبنات ، بالإضافة إلى 6 تتابعات مقسمة الى تتابعين للناشئين ، وتتابعين للبنات ،و تتابعين مختلط.