وزير خارجية بولندا يبحث مع نظيره الإستوني توفير المزيد من الدعم لأوكرانيا

زبيجنيو راو
زبيجنيو راو

بحث وزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو، مع نظيره الإستوني مارجوس تساكنا، سبل توفير المزيد من الدعم لأوكرانيا ، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.


وذكر راديو بولندا اليوم الخميس أن المحادثات، التي جرت في العاصمة البولندية وارسو، ركزت على دعم أوكرانيا، والقضايا الأمنية، بما في ذلك قمة حلف شمال الأطلسي الناتو المقبلة في العاصمة الليتوانية (فيلنيوس)، فضلا عن سبل تعزيز العلاقات البولندية الإستونية في مجالات مثل الدفاع والطاقة.

اقرأ أيضًا| موسكو تبلغ جنوب أفريقيا رفضها حضور ماكرون قمة «بريكس»


وعقب المباحثات، قال راو - في مؤتمر صحفي مشترك - إن بولندا وإستونيا تعملان معا لدعم أوكرانيا وإنشاء محكمة لتقديم مجرمي الحرب إلى العدالة.. مضيفا "إننا نتشارك الرأي بضرورة تعزيز العقوبات ضد روسيا".


وأشار وزير خارجية بولندا إلى أنه ناقش مع نظيره الإستوني سبل زيادة تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك والمتعدد الأطراف.. مشددا على أنه في ظل الحرب الدائرة، بات من الضرورة الحفاظ على الوحدة والتضامن، فضلا عن التنسيق الوثيق للأنشطة.


من جانبه، قال تساكنا إن المحادثات ركزت أيضا على القمة المقبلة لحلف شمال الأطلسي في فيلنيوس، مشيرا إلى أنه بحلول الوقت الذي ستعقد فيه القمة خلال يومي 11 و12 يوليو المقبلين، ينبغي التوصل إلى اتفاق في "الناتو"، وإرسال رسالة واضحة إلى أوكرانيا مفادها بأن هناك مكانا لكييف في الحلف.


وأضاف: تساكنا أن الغرب يجب أن يواصل الدعم العسكري والسياسي لأوكرانيا، لافتا إلى أن الحل الوحيد المقبول لهذا الصراع هو انتصار أوكرانيا.