توزيع 30 رأس ماشية و15 ألف كيلو لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية 

ماشية
ماشية

استعدت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أعدت خطة عمل متكاملة لتوزيع 30 رأس ماشية "بلدي" و15 ألف كيلو لحوم مستوردة على غير القادرين في قرى الشرقية ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً والمناطق النائية الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضاً| توزيع 7 ألاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

من جانبه، أكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن توزيع لحوم الأضاحي على غير القادرين يتم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة ومن خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط المديرية.

من جانبه، قال ممدوح شعبان، مدير عام إحدى الجمعات الخيرية أن الجمعية تهدف إلى الوصول بلحوم الأضاحى إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة الشرقية وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا لكى تحقق الغاية من الأضحية وهى إدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية . 

وأضاف "شعبان" أن خطة العمل تم إعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين من خلال صك الأضحية إلى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجا في أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية ومستمرة في تنفيذها سنويا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم .