وزيرة التخطيط: صندوق ما قبل الطروحات يتولى إعداد 7 شركات

 الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، إن صندوق ما قبل الطروحات الحكومية يتولى إعداد 7 شركات فقط ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي يضم 32 شركة.

أضافت السعيد في تصريحات صحفية، على هامش إطلاق مؤشر تنافسية المحافظات -الخميس-، أن صندوق ما قبل الطروحات يستهدف إعداد الشركات للطرح لمستثمر استراتيجي عبر إعدادها فنيًا وماليًا وقانونيًا، لخلق قيمة مضافة وتوليد مزيد من العوائد، وليس مسؤولًا عن عملية الطرح بالبورصة.

كشفت أن المجلس القومي للأجور برئاستها يعتزم عقد 4 اجتماعات سنوياً علي الاقل، منهم اجتماعين للنظر مرة أخرى في زيادة الأجور للعاملين بالقطاع الخاص فى محاولة للوصول إلى وضع ملائم ولائق للعمال وضمان الحفاظ على الكيانات الاقتصادية. واستمرار تنافسيتها.

أوضحت الوزيرة أن زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 3000 جنيه هى الثانية خلال عام 2023، حيث كانت الزيادة الأولى في يناير الماضي من 2000 جنيه إلى 2700 جنيه، ثم مؤخرا ارتفعت إلى 3000 جنيه ، مؤكده حرص الحكومة على تحقيق التوازن بين أصحاب الأعمال والعمال فى إطار الظروف الاقتصادية الاستثنائية، وضمان المساواة في الاجر بين الرجل والمرأة.

أشارت إلى أن الحكومة راعت عند تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص الحفاظ على الكيانات الاقتصادية وعدم إرهاق أصحاب الأعمال والحيلولة دون

وأضافت الوزير أن قرار زيادة الأجور في القطاع الخاص يراعي كثير من الاعتبارات منها قدرة المؤسسات الخاصة على تحقيق معدل ربح مناسب بالمقارنة بمدخلات الإنتاج ومعدل زيادة تكاليف المعيشة .

اقرأ أيضًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق مؤشر التنافسية المحافظات المصرية