أفادت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية صباح الرافعي، الثلاثاء 5 أبريل، بأن جهود الوزارة أثمرت عن الإفراج عن الطلبة الأردنيين الموقوفين في السودان على خلفية تسريب أسئلة التوجيهي "الثانوية العامة".

وقالت الرافعي - في تصريح لها - إن السلطات السودانية قررت الإفراج عن المواطنين الأردنيين من ضمنهم عدد من الطلاب الذين جرى التحقيق معهم في قضية تسريب أسئلة الثانوية العامة وتم إعلام السفارة الأردنية في الخرطوم بذلك.

وكان السفير الأردني في السودان محمد الفايز قد التقى في وقت سابق مع مسئولين من وزارة الخارجية السودانية بناء على طلب الأخيرة حيث تم إبلاغه باستياء الوزارة للتناول الإعلامي الأردني السلبي للقضية.

وأكد السفير الفايز خلال اللقاء على العلاقات المتينة التي تربط الأردن مع أشقائه بالسودان في كافة المجالات والتي يجري العمل على تطويرها والبناء عليها وبخاصة في مجال التعليم ، مشيرا إلى أن المسئولين في وزارة الخارجية السودانية وعدوه في حينه بأن يتم إطلاق سراح الطلاب الأردنيين حال الانتهاء من التحقيق معهم في القضية وفي أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن السلطات السودانية كانت قد أوقفت مؤخرا حوالي 25 شخصا من بينهم 21 طالبا و3 من أصحاب مكاتب قبول طلبة الثانوية في السودان بالإضافة إلى ولي أمر طالب على خلفية اتهامهم بتسريب أسئلة الثانوية العامة في السودان فيما كانت قد أفرجت الأسبوع الماضي عن أصحاب مكاتب القبول وولي الأمر ليبقى 21 طالبا في السجون السودانية.