صحيفة عمانية: مبادرة "رسالة السلام" شهادة تفانٍ في رعاية ثقافة التسامح

 سلطنة عمان
سلطنة عمان

 أكدت صحيفة (عمان)، أن معرض "رسالة السلام من سلطنة عمان"، والذي أقيم في نيويورك ضمن أعمال أسبوع الأمم المتحدة الثالث لمكافحة الإرهاب، هو شهادة على تفاني السلطنة في رعاية ثقافة التسامح والتعايش السلمي، وتعكس هذه المبادرة، التي تدعمها كل من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، استجابة شاملة على المستوى الوطني للتحدي العالمي المتمثل في التطرف والإرهاب.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر، اليوم الخميس، بعنوان "سلطنة عُمان.. ونموذج السلام الناجح" - أن جهود بناء السلام في عُمان تتجاوز السعي السلبي لتحقيق الهدوء، موضحة أنها إجراءات استباقية تهدف إلى مكافحة جذور الإرهاب والتطرف.. ومن خلال تعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي، تقدم سلطنة عُمان بديلًا قويًا لروايات الانقسام والعداء التي تغذي هذه الظواهر المدمرة في العالم.

وأضافت أن عبقرية نهج السلطنة في هذا الجانب ليست أمرا طارئا وآنيا أو وليد التحولات الجيوسياسية في المنطقة، لكنه إيمان حقيقي راسخ عبر التاريخ، إضافة إلى تبني مبدأ الاحترام المتبادل للقيم والأخلاق الإنسانية والمبادئ الدينية، مشيرة إلى أن زراعة هذه المبادئ جزء لا يتجزأ من الطريق نحو السلام المستدام.


اقرأ أيضا : سلطنة عمان شاركت فـي منتدى منظمة الشفافية الدولية بالقاهرة