خبير اقتصادي: زيادة ايرادات قناة السويس يساند سعر الصرف ويحد من التضخم

الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي
الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي

توقع الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، تثبيت البنك المركزي  سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية غداً، قائلاً إن توجه البنك المركزي إلى تثبيت سعر الفائدة سيأتي في ظل تراجع معدلات التضخم وانخفاض أسعار السلع.

اقرأ أيضاً .. أسعار الذهب العالمية والسبائك في بداية تعاملات الثلاثاء 20 يونيو

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "ام بي سي مصر"، زيادة ايرادات قناة السويس إلى 9.4 مليار دولار تعني زيادة في الموارد من العملة الصعبة وهو ما يساند سعر الصرف ويحد من التضخم.

وتنعقد غدًا الخميس 22 يونيو الجاري لجنة السياسات النقدية لتحديد أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، ويعد اجتماع البنك المركزي غدًا 22 يونيو 2023 هو الاجتماع الرابع لأعضاء اللجنة خلال العام الجاري.

ومن المنتظر أن تنعقد اللجنة في موعدها دون تبكير لبحث أسعار الفائدة الجديدة في ظل عودة موجة التضخم للارتفاع من جديد حسب آخر تقرير صادر عن البنك المركزي وعلى عكس  كافة التوقعات من الخبراء والتي كانت ترى أن التضخم بدأ يسير في اتجاه الانخفاض بعد تقرير أبريل الماضي بما يعني أن اجتماع البنك المركزي الرابع خلال عام 2023 قد يسير أيضًا في اتجاهين الأول التثبيت لأسعار الفائدة والآخر الرفع.