عاجل

28 مليون جنيه متأخرات مستحقات الحكام

جمال علام
جمال علام

شهدت الأيام الماضية ثورة بين الحكام بمختلف أقسام الدوري بعد تجاهل اتحاد الكرة الأزمة في معاناة الحكام بعدم سداد مستحقاتهم المتأخرة.

وكشف مصدر بالجبلاية أن مستحقات الحكام المتأخرة وصلت لـ 28 مليون جنيه ولم يتحرك أحد من مجلس الجبلاية حتى الآن لحل الأزمة. وأك أن حكام الدوري الممتاز لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ الأسبوع الـ13 رغم دفع الأندية مستحقات الحكام منذ بداية الموسم وانتهى الأسبوع الـ 31، بينما لم يحصل حكام القسم الثاني والثالث والرابع على أى مستحقات منذ بداية الموسم.

من جهة أخرى، أعلن اتحاد الكرة  برئاسة جمال علام التجديد مع شركة ملابس عالمية لرعاية المنتخبات الوطنية المصرية لمدة 4 سنوات.

وعلمت «الأخبار» أن الشركة ضاعفت القيمة المالية من 4 ملايين إلى 7 ملايين يورو، لتكون قيمة غير مسبوقة في تاريخ رعاية شركات الملابس للمنتخبات الوطنية.

◄ اقرأ أيضًا | الحكام تواصل السخرية من اتحاد الكرة: «سنة كاملة قبضنا فيها 3 أسابيع»

وتضمن العقد حصول اتحاد الكرة على ملابس لمختلف المنتخبات الوطنية، بقيمة مليون و100 ألف يورو، وفى العام الثاني بمليون و200 ألف يورو، والعام الثالث بمليون و300 ألف يورو، والعام الرابع بمليون و400 ألف يورو.

كما يحصل اتحاد الكرة على مليون و200 ألف يورو نقديًا بواقع 300 ألف يورو فى كل عام من الرعاية، فضلًا عن الامتيازات التى تم وضعها فى العقد الذى يقضى بحصول الجبلاية على ما يقرب من 500 ألف يورو كمكافآت فى حال وصول جميع المنتخبات الوطنية والشاطئية والنسائية والصالات إلى بطولات أفريقيا.