كيف تتعامل مع تقشير الجلد بعد احتراقه من الشمس؟ 

تعبيرية
تعبيرية

يسأل الناس أحيانًا عن كيفية منع تقشر حروق الشمس ، لكن الطريقة الوحيدة لمنع التقشير هي عدم الإصابة بحروق شمس حيث أن التقشير هو أحد الآثار الجانبية لعملية الشفاء.

ووفقا لموقع ديلي ميل يصنع جلدنا باستمرار خلايا جلد جديدة تهاجر نحو السطح أثناء نضجها تتقشر هذه الخلايا بشكل فردي ، عادة دون أن نلاحظ ذلك ولكن عندما تتلف مساحات كبيرة من الجلد - كما هو الحال في حروق الشمس - يسرع الجسم هذه العملية لاستبدال الخلايا التالفة بالخلايا السليمة .

اقرأ أيضًا| 4 نصائح  للوقاية من سرطان القولون


حيث لا تبدأ في شد الجلد قبل أن يتم ازالته من تلقاء نفسه حيث تشكل طبقات الجلد الميت تلك الطبقة للحماية من الحرق ، لذلك يجب انتظارها حتي تتلاشي من تلقاء نفسها 

ينطبق ايضا نفس الشيئ علي اي بثور لديك حيث تساعد البثور أيضًا في الشفاء ، لذا لا تفرقعها حيث تعتبر البثور علامة على حروق الشمس من الدرجة الثانية ، فعندما تشعر بذلك عليك التوجه للعناية الطبية .

وتابعت الصحيفة تتعامل البشرة في الطبيعي مع حروق الشمس الشديدة لتقشيرها ولكن في درجات الحرارة العالية عليك ان تحذر من اضرار اشعة الشمس فهذا ليس الوقت المناسب 

واضاف الصحيفة انه عليك استخدام واقي الشمس عندما تكون بالخارج - ارتدِ ملابس تحميك، أو قبعة واسعة الحواف لحماية وجهك وظهر رقبتك ابق في الظل كثيرًا.

للعناية بالجلد المحروق عندما تكون في المنزل ، ينصح أطباء الأمراض الجلدية بأخذ حمامات باردة أو الاستحمام لتهدئة الجلد وترطيبه بعد ذلك مباشرة ويمكن أن تكون المرطبات التي تحتوي على الصبار أو الصويا مفيدة بشكل خاص.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بعدم استخدام المستحضرات المسكنة للألم التي تحتوي على الليدوكائين أو أي مكونات "-caine" أخرى ويمكن أن يؤدي المخدر إلى تهيج الجلد وبعض الأشخاص يعانون من الحساسية.