بوتين: نصف وحدات قوات الصواريخ الاستراتيجية مجهزة بمنظومات «يارس»

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء 21 يونيو، عن أن حوالي نصف وحدات قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية مجهزة بمنظومات صواريخ "يارس" بعيدة المدى، مؤكدًا أن بلاده ستواصل تطوير الثالوث النووي.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماع مع خريجي الكليات العسكرية العليا اليوم، "إن حوالي نصف وحدات وتشكيلات قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية مجهزة بالفعل بأحدث منظومات "يارس" الصاروخية"، و"الهدف الأكثر أهمية هو تطوير الثالوث النووي، الذي يعد ضمانا رئيسيا لأمن روسيا والاستقرار العالمي".

اقرأ أيضًا | «بوتين» يمنح فوج المروحيات رقم 39 لقبًا فخريًا رفيعًا

وأشار الرئيس الروسي إلى أن منظومة صواريخ "سارمات" الاستراتيجية ستدخل الخدمة قريبًا بصاروخ ثقيل جديد. وتابع:" في القريب العاجل ستبدأ منظومات "سارمات" الخدمة القتالية بصاروخ ثقيل جديد".

وفي وقت آخر، منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اللقب الفخري "الحرس" لفوج المروحيات الحربية المستقل رقم 39 بالجيش الروسي.

وجاء في المرسوم الرئاسي اليوم، على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية: "لقاء البطولة الجماعية والشجاعة والصمود والشجاعة التي أظهرها أفراد الفوج في العمليات القتالية لحماية مصالح الوطن والدولة في النزاعات المسلحة، قررت: منح اللقب الفخري "حراس" لفوج المروحيات المنفصل التاسع والثلاثين".

اقرأ أيضًا | بوتين يعلن دخول صاروخ «سارمات» الاستراتيجي الخدمة في وقت قريب

وصدر عن الرئيس الروسي، اليوم الأربعاء، مرسوم آخر بمنح لقب مماثل، للواء المستقل رقم 27 للحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، وبات المرسومان ساريي المفعول منذ لحظة التوقيع عليهما.