محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة شبرا الخيمة 

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بحضور المهندسة منال زين العابدين مدير عام التخطيط العمراني المخطط التفصيلي لمدينه شبرا الخيمة، وذلك طبقًا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها في المدن المصرية وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008.

اقرأ أيضاً| محافظ القليوبية يعاين أراضي في الخصوص وشبرا الخيمة لإقامة مجمع مدارس ومستشفيات

وأشار المحافظ، إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية، مشيرًا أنه جاري الانتهاء من تحديث الأحوزة العمرانية لقرى محافظة القليوبية مع كافة الجهات المختصة، وذلك تنفيذًا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين.

وأكد المحافظ، على أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة للحد من النمو العشوائي لمناطق الإمتداد العمراني ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المحافظة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم والمشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

وثمّن محافظ القليوبية جهود الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والجهات المعاونة في تحقيق الإنجاز المتميز في هذا المجال خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

وأكدت مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ القليوبية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة وجميع الأجهزة المختصة.