بعد قرار جوجل .. كيفية الحفاظ على صورك؟  

 جوجل
جوجل

 

من الصور الشخصية العشوائية إلى اللقطات المهمة ، لطالما كانت جوجل  مساحة تخزين موثوقة للذكريات العزيزة، لكن العديد من هذه الصور الثمينة قد تُفقد قريبًا ، بعد التغييرات التي أعلن عنها عملاق التكنولوجيا هذا الأسبوع. 

كشفت  جوجل  أنها ستغلق أرشيف الألبومات ، وهو مجلد تخزين يمكن الوصول إليه من خلال حساب Google الخاص بك. 


أرشيف الألبومات ليس جزءًا من Google Drive ، ولكنه خدمة منفصلة بصفحة الويب الخاصة بها والتي تتيح لك عرض الصور وتنزيلها وحذفها. 

إليك كيفية التحقق مما إذا كانت صورك ستتأثر وما يجب فعله للحفاظ عليها آمنة.  
 
إذا كنت متأثرًا ، فمن المفترض أن تكون قد تلقيت رسالة بريد إلكتروني تخبرك بتنزيل البيانات في أرشيف الألبومات قبل 19 يوليو ، عندما يتم فقدها نهائيًا. 

يُنصح باستخدام Google Takeout - أداة تصدير تتيح لك تنزيل بياناتك إلى ملف لحفظها.

تقول الشركة في البريد الإلكتروني: "لقد تلقيت هذا البريد الإلكتروني لأنك شاهدت أرشيف الألبوم مؤخرًا أو ربما يكون لديك بعض المحتوى المرئي في أرشيف الألبومات".  

يمكنك استخدام Takeout لتنزيل نسخة من بيانات أرشيف الألبومات الخاصة بك.


لحفظ أي صور في أرشيف الألبومات ، توجه إلى صفحة ويب أرشيف الألبومات ، حيث سترى مربعًا منبثقًا يقول إنه لن يكون متاحًا بعد.

إذا كنت ترغب في تنزيل أي صور قد تكون لديك في أرشيف الألبومات ، فانقر فوق الخيار الموجود أسفل عبارة "Go to Takeout". 

بعد ذلك ، أسفل المكان الذي يظهر فيه "إنشاء تصدير جديد" ، انقر فوق مربع الاختيار بجوار أرشيف الألبوم متبوعًا بـ "الخطوة التالية". 

ستتمكن بعد ذلك من اختيار تلقي بريد إلكتروني عندما تكون بيانات أرشيف الألبوم جاهزة للتنزيل - وسيكون لديك أسبوع واحد فقط لتنزيل ملفاتك. 
بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة بيانات أرشيف الألبوم إلى Google Drive أو حساب OneDrive أو Dropbox من Microsoft.