توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وهيئة إنقاذ الطفولة

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتعليم الكبار و هيئة إنقاذ الطفولة
توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتعليم الكبار و هيئة إنقاذ الطفولة

وقع  الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، مذكرة تفاهم مع الدكتورة عزة شفيق، مدير عام مشروع قرية متعلمة هيئة إنقاذ الطفولة يوم الثلاثاء الموافق، 20/6/2023 بديوان عام الهيئة.

يأتي ذلك في إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتزاما بمسئوليتها القومية ،وإيمانا منها بتفعيل مفهوم المشاركة، والتعاون بين جميع المؤسسات المحلية و الدولية، والذي من شأنه القضاء على الأمية؛ وذلك للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى محو أمية السيدات ( أمهات، طلبة مدارس، المجتمع )بقرى مشروع قرية متعلمة ،بإكسابهن مهارات القراءة والكتابة اللازمة لضمان استمرارية عملية التعلم والتطوير الذاتي لهن.

ويتم العمل بمحافظات سوهاج -البحيرة - أسيوط - المنيا، وتم إضافة محافظة بني سويف، ويتم ترشيح المدربين المعتمدين بفرع بني سويف، لتدريبهم من خلال هيئة إنقاذ الطفولة على برامج ومنهجيات تعليم الكبار المطبقة في المشروع على نفقة هيئة إنقاذ الطفولة دون أعباء مالية على الهيئة.

إضافة إلى العمل على نشر منهجية وبرنامج التعلم بين الأجيال، وبرنامج ما بعد التعلم المعتمد من الهيئة، وتقديم الدعم الفني اللازم لتنفيذ المشروع والإشراف والمتابعة، والتقويم لما يتم تنفيذه ،وتسهيل مهام الجهات المنفذة للمشروع في المناطق المستهدفة في ضوء تعليمات الهيئة المنظمة لهذا الشأن.

يذكر أن حضر التوقيع د.رضا داوود، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط ،هيئة تعليم الكبار، واسامة عبد العزيز، مدير عام مكتب رئيس الجهاز، وايهاب أحمد، مدير العلاقات العامة هيئة تعليم الكبار،ود.ماجدة خليل، مدير وحدة البروتوكولات هيئة تعليم الكبار،وعصام أسعد، هيئة إنقاذ الطفولة،وچيهان عبد السيد، هيئة إنقاذ الطفولة،والتوثيق الفوتوغرافي هشام فهيم.