«2 طلعت حرب» في مهرجان جربة للسينما العربية

 مهرجان جربة للسينما العربية
مهرجان جربة للسينما العربية

عقد مهرجان جربة للسينما العربية، ضمن فعاليات دورته الثانية، ندوة لصناع وأبطال فيلم «2 طلعت حرب»، بحضور مخرجه مجدى أحمد على، والفنانين شريف حلمى وأحمد مجدي، والإعلامية ياسمين الخطيب وبحضور مديرة المهرجان د.عبلة الاسود، وادار الندوة الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر.

أكد المخرج مجدي أحمد علي، أن الفيلم يتناول أكثر من حقبة زمنية في تاريخ مصر، بداية من فترة الرئيس جمال عبد الناصر مرورا بمرحلة أنور السادات وحسني مبارك وصولا لثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣، مشيراً إلى أن الفيلم يعتبره مغامرة على مستوى الشكل والمضمون، وطريقة جديدة في العرض والمضمون، وكان يراهن على أن الناس سوف تتحمل الفيلم لأنه ليس فيلما تجاريا، حيث يتناول ٤ حكايات مختلفة يرصد فيها الحالة الثقافية والاجتماعية في المجتمع المصري عبر فترات طويلة من التاريخ، ولا ألوم أحد لا يعجبه الفيلم د، لكني سعيد انه فيلما سيعيش على مدار التاريخ.

وقالت ياسمين الخطيب، أنها ستظل تتشرف بمشاركتها في هذا العمل الوطني الثقافي خاصة وأنها أول تجربة فنية لها في مجال التمثيل.

بينما أعرب الفنان شريف حلمي، عن سعادته بالمشاركة في الفيلم من خلال شخصية المحامي في فترة حكم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ويعتبر «2 طلعت حرب»، أحد أهم الأعمال السينمائية التي قدمها.

من جانبه، قال الفنان أحمد مجدى، إنه يكون في أفضل حالاته الفنية حينما يشارك في فيلم من إخراج والده مجدي أحمد علي، مشيرًا إلى أنه تمسك بالمشاركة في الفيلم لأنه فيلم ذو قيمة كبيرة، كما أنه تم تصويره في وقت صعب ومهم، وبالرغم من هذا فهي تجربة ناجحة وأشاد بها الجمهور.

وأكد المخرج عمر عبد العزيز، أن فيلم "٢ طلعت حرب" يوثق أحداث مهمة جدا وسيشهد له التاريخ وتعترف الأجيال القادمة بقيمته التاريخية والثقافية والفنية.