السلطات السعودية: أكثر من 2300 متطوع يشاركون في أعمال موسم الحج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات السعودية، أن أكثر من 2300 متطوع ومتطوعة يشاركون في أعمال موسم الحج لعام 1444هـ، لخدمة حجاج بيت الله الحرام للإسهام برفع مستوى الخدمات الإسعافية في كل من العاصمة المقدسة ومشعر منى وعرفات ومزدلفة والمدينة المنورة .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية فى تقرير لها، أن الفريق التطوعي يعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم عبر المنافذ البرية للمملكة، حيث خدم أكثر من 600 متطوع في مناطق المملكة، متمثلة في كُل من الجوف عبر منفذ الحديثة، ومنفذ الوديعة بمنطقه نجران، ومنفذ جديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، ويعمل في المسجد النبوي أكثر من 700 متطوع لخدمة ضيوف الرحمن الزائرين.

اقرأ ايضاً| البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يعيد فتح طريق «مطيف» بمحافظة سقطرى

وأضاف التقرير أن عدد المتطوعات المشاركات في خدمة الحجاج بلغ أكثر من 300 متطوعة، يعملون في المجال الصحي والإنساني، منتشرين في أماكن وجود ضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم؛ لتغطية كل تحركاتهم، وتقديم جميع الخدمات الممكنة، سواء على مستوى العمل الطبي الإسعافي أو الإنساني من خلال الإرشاد والمساعدة وتقديم يد العون لهم.

وأوضح أن المتطوعين والمتطوعات يعملون على مدار الساعة في أماكن الذروة في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة، خلال فرق إسعافية وإنسانية موزعة على عدة نقاط، من شأنها تغطية جميع المساحات المتواجد بها حجاج بيت الله الحرام.