أزمة كل موسم| ما هي الأندية المصرية المتأهلة للبطولات الأفريقية؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


باتت معرفة الأندية المصرية المتأهلة للبطولات الإفريقية الموسم المقبل محور اهتمامات الجماهير وذلك عقب إرسال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابا إلى الاتحادات الأهلية بموعد إخطاره بأسماء الأندية المشاركة يوم 30 من يونيو الجاري.

وتنص لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة على إختيار أصحاب المربع الذهبي للمشاركة في البطولات الإفريقية باعتماد نتائج الدور الأول وذلك حال طلب كاف اسماء الأندية رغم عدم انتهاء الموسم .

وجاء نص لائحة مشاركة الأندية المصرية في البطولات الأفريقية كالتالي:

أ- في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الاندية بعد انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز يتم ارسال اصحاب المراكز الأولي طبقا لما يقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن عدد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الأندية الافريقية .

ب - في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الاندية قبل إنتهاء بطولة الدوري العام للقسم الأول يتم اعتماد نتائج مباريات الدور الأول بالكامل .

وحال اعتماد أسماء المشاركين طبقا لنتائج الدور الأول فسيتأهل كل من الأهلي وبيراميدز لبطولة دوري أبطال إفريقيا بينما سيتأهل كل من فيوتشر والزمالك للكونفدرالية.

المربع الذهبي للدور الأول:

  • 1- الأهلي.. 16 مبارة ..40 نقطة

  • 2- بيراميدز..17 مباراة..34 نقطة

  • 3- فيوتشر 17 مباراة..34 نقطة

  • 4- الزمالك 17 مباراة.. 29 نقطة

اقرأ أيضا| تفاصيل اجتماع رؤساء الأندية الجماهيرية مع رئيس الرابطة

 

ونجح الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، بعد التعادل مع الوداد المغربي 1 - 1، بملعبه بكازابلانكا في مباراة العودة، والفوز الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب بالقاهرة 2 - 1.