حافظ على نظافة الأجهزة.. 7 أمراض قد تصيبك في صالة الألعاب الرياضية

جيم
جيم

النوادي الرياضية هي الأماكن المفضلة لمعظم الأشخاص ولكن يتم استخدام آلة / جهاز واحد من قبل العديد من الأشخاص في غضون فترة زمنية قصيرة لذلك يجب أن نهتم بنظافة الصالة الرياضية.

وهناك بعض الإصابات بالعدوى التي قد تحدث أثناء ممارسة الرياضة بالصالات الرياضية، أبرزها:

القوباء

نوع من أنواع العدوى الجلدية التي تسببها البكتيريا وتبدأ ببقع حمراء وتنضج تاركة وراءها قشرة صفراء ‘ ينتشر هذا من شخص مصاب إلى فرد سليم عن طريق الاتصال الجسدي.

سعفة

تنتشر السعفة التي تسببها الفطريات بين البشر عند لمس الأماكن المصابة أو شخص ما وهي عدوى على شكل حلقة  حمراء ومتقشرة.

التهاب الجريبات

وهي عدوى جلدية تسببها البكتيريا وتبدو مثل حب الشباب الأحمر، لا تخدشها إذا رأيتها على بشرتك حيث يؤدي خدشها إلى انتشارها في جميع أنحاء الجسم ، وقد يصعب علاجها وقد يتسبب أيضًا في حدوث ندبة دائمة.

قدم الرياضي

عدوى فطرية شائعة جدًا وتعرف باسم سعفة القدم حيث تحدث في القدمين ويعطي إحساسًا بالحرقان لذلك تجنب حك قدميك بيديك لأنها قد تنتقل إلى يديك.

حكة اللعب

تحدث عادة في منطقة الفخذ وتعرف أيضًا باسم سعفة كوريس وهو عدوى فطرية. يسبب حكة في الجلد قشاري ينمو إلى احمرار وتقرحات مؤلمة.
 

الأنفلونزا

خطر الإصابة بفيروس معدي مع زيادة فيروس الأنفلونزا في مكان مغلق مثل صالة الألعاب الرياضية  وتزيد سوائل الجسم مثل العرق والعطس والسعال.


فيروس الورم الحليمي البشري

فيروس الورم الحليمي البشري هو خطر آخر كامن في صالة الألعاب الرياضية ويمكن للمرء التقاط هذه الفيروسات عن طريق المشي حافي القدمين داخل صالة الألعاب الرياضية والثآليل الأخمصية هي عدوى شائعة يسببها فيروس الورم الحليمي البشري.