«شباب النواب»: الرياضة المصرية تشهد اهتماما غير مسبوق من الرئيس

مجلس النواب
مجلس النواب

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعطي ملف الرياضة المصرية اهتمام غير مسبوق، وهو ما يتطلب من الجميع سواء اعضاء مجلس النواب وأعضاء المنظومة استغلال تلك الفرصة للنهوض بالرياضة.


وقال رئيس لجنة الشباب، خلال كلمته في اجتماع لجنة الشباب اليوم لبحث مشاكل الأندية الشعبية، إن هناك العديد من الأندية الجماهيرية التي أصبحت في طي النسيان وأصبحت صفحات من التاريخ، وهو ما يتطلب مساندة الأندية الجماهيرية الحالية حتى لا تصاب بذلك الاندثار.

 اقرأ أيضا:هل يجوز الاحتفال بـ «عيد الأب».. توضح رأي الشرع وطريقة الاحتفال

وأشار إلى أن اجتماع اللجنة اليوم، لمساعدة الاندية الشعبية جاء بناءً على توصية من عدد من النواب من مختلف المحافظات، لافتا إلى أن دور اللجنة التصدي للمشكلات التي تواجه الأندية والعمل علي حلها بالتعاون مع الحكومة.

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن اللجنة ستقعد اجتماع في وقت لاحق متعلق بشكاوى الأندية  من دوري المحترفين، وذلك بحضور ممثلي اتحاد الكرة، وذلك بعدما طرح عدد من ممثلي الأندية مشكلة دوري المحترفين خلال الاجتماع.


يذكر أن رئيس لجنة الشباب أوصى خلال اجتماع اللجنة الأسبوع الماضي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرال الهريدي، بشأن الأزمة المالية التي يتعرض لها نادي الإسماعيلي  وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن انقاذ نادي الإسماعيلي من الانهيار والوقوف على الأسباب الحقيقية لهذا الانهيار بعقد اجتماع اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب، وممثلي الاندية الشعبية لبحث دعمها والعمل على انقاذ تلك الأندية.

وشهد اجتماع الاسبوع الماضي تأكيد النائبة ميرال الهريدي، ان مسألة دعم  نادي الاسماعيلي بمثابة قضية أمن قومي، خاصة أنه يمثل الحياة لأبناء محافظة الاسماعيلية، مطالبة بضرورة محاسبة رؤوساء مجالس الإدارات السابقة التي تسببت في وصول النادي إلى تلك الحالة التي يعاني منها حاليا.