3 وصفات منزلية لحماية الأسنان من التسوس

تعبيرية
تعبيرية

عندما يتعلق الأمر بقضايا نظافة الفم ، فإن تسوس الأسنان هو من بين أكثر المشاكل شيوعًا التي يمكن أن تؤثر على أي شخص في أي وقت.

اقرأ أيضا| أطباء يكتشفون سرتسوس أسنان الأطفال


في كثير من الأحيان ، يتم الخلط بين البصمات الصغيرة السوداء أو البنية على الأسنان للبقع العادية ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة متعددة الجوانب.لحسن الحظ ، هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكنك تجربتها لاستعادة اللون الأصلي لأسنانك.

يعتبر استخدام الزيوت تقنية قديمة يمكن أن تقلل البكتيريا الموجودة في الفم أو تقضي عليها ، مما يجعلها علاجًا فعالًا لعلاج تسوس الأسنان، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.


وفي نفس السياق كشفت دراسات مختلفة أن هناك وصفات منزلية لو تم استخدمها يوميًا يمكن أن تقلل من فرص تكوين البلاك ، والتي يمكن أن تكون سببًا رئيسيًا للبقع على أسنانك وتلك الوصفات جاءت كالتالي:

زيت القرنفل

و ىيعد استخدام زيت القرنفل من الوصفات السهلة للتخلص من تسوس الأسنان، وهذا الزيت مليء ببعض العوامل القوية لمنع تسوس الأسنان.


وكشفت دراسة حديثة، عن أن الأسنان المعالجة بزيت القرنفل يقل فيها فقدان المعادن عند تعرضها للأحماض التي يمكن أن تدمر الأسنان، ببساطة ضع القليل من زيت القرنفل على السن المصابة.

زيت الأوريجانو

وفي نفس السياق أكدت عدد من الدراسات ، على انه عند غسيل المشاركون أسنانهم بزيت الأوريجانو الممزوج في معجون الأسنان ، اتضح ان الخليط يقتل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان بكفاءة.


كما يمكن لهذا الزيت أن يقتل العديد من الفطريات والبكتيريا ، وذلك بسبب وجود مركبات نشطة مثل كارفاكرول وثيمول ، والتي تظهر تأثيرات مضادة للبكتيريا، امزج قطرة أو قطرتين من زيت الأوريجانو في معجون أسنانك وفرشاة أسنانك بانتظام.


شاي أخضر

يمكن أيضًا استخدام الشاي الأخضر للابتعاد عن تسوس الأسنان لأنه ينعم بكمية جيدة من الخصائص المضادة للبكتيريا.


كما أنه يحتوي على الفلورايد ، وهو معدن معروف بأنه يحمي الأسنان من التسوس، ما عليك سوى تحضير كوب من الشاي الأخضر باستخدام الأوراق الطازجة أو أكياس الشاي وتناوله يوميًا.