خلال فعاليات مؤتمر المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة

«التضامن» تشارك بـ ٦ مليون جنيه لسد مصروفات الطلاب المتعثرين

فعاليات مؤتمر المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة
فعاليات مؤتمر المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة

قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية إن الهدف من مؤتمر المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة، هو إلقاء الضوء على الجهود التي يبذلها المجتمع المدني في المشاركة والتنمية وكافة الجهود الرامية إلى تحديث المجتمع المصري في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن المؤتمر يأتي في سياق مبادرة مصر الغد، التي أسسها فور توليه منصبه كمديرًا للمكتبة.

أضاف مدير مكتبة الإسكندرية أنه سبق وأن تم عقد مؤتمر مماثل مطلع نوفمبر الماضي وأنه يجرى استكمال أعمال المؤتمر السابق من خلال المؤتمر الذي تنطلق فاعلياته اليوم وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار الدكتور أحمد زايد، إلى أن المؤتمر السابق أسفر عنه مقترحات وتوصيات من بينها الاهتمام بالشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني من ناحية، وبين منظمات المجتمع المدني ذاتها، وبينها وبين هيئات التنمية الدولية من جهة أخرى.


ومن جانبه قال عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية، إنه عندما يكون المجتمع المدني قوي تكون الدولة قوية خاصة وأن المجتمع المدني يكون له دور كبير ومتنوع ومتعدد.

ووجهه قنصوه خلال فعاليات مؤتمر المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة، التحية لجميع ممثلي المجتمع المدني في الاسكندريه خاصة انه يستطع ان يصل الي الاسر البسيطة، مشيرا إلى أن حجم التبرعات عن طريق الجامعه يصل إلى ٥٠٠ مليون جنيه، مطالبا بضرورة المجتمع المدني بضرورة التحفيز على التعليم زي الصحة.

والطلاب المتعثرين عن سداد المصاريف المجتمع المدني سدد بالنيابه عنهم والوزيرة سددت عن باقي الطلاب بالجامعه بقيمه ٦ مليون جنيه .

وأوضح قنصوه انه يعملوا على رعايه الطلاب الموهوبين، هناك الكثير من البرامج بالتعاون مع الجامعات العالمية حتى يكون لديه منافسه عالمية " لو عندي طالب متفوق وغير قادر لازم يكون لديه فرصه متاحة وانه يحصل للتعليم المناسب له حتى يكون له متاح تعليم في الخارج".

والجديربالذكر أن يشهد الافتتاح تنظيم معرض لمنتجات الجمعيات الأهلية من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين متتاليين وهما اليوم وغدا الاربعاء والأربعاء وذلك بحضور كل من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.