بمشاركة 100 نادي.. «رياضة النواب» تبحث آلية إنقاذ الأندية الشعبية من الأزمات

مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا بمشاركة ممثلي 100 نادي وعدد من رؤساء الأندية الشعبية، لمناقشة كيفية دعم الأندية الشعبية وانقاذها من الأزمات التي تلاحقها .

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب ان اللجنة  حريصة علي دعم الأندية الشعبية والجماهيرية  حتي لا تندثر بمرور الزمن، خاصة انها  ليس لها موارد كافية ويواجهها عقبات كبيرة .  

وأشار إلى أن اللجنة  طوال دور الانعقاد حريصة علي فتح ملف دعم الأندية الجماهيرية، لاسيما أنها أندية مظلومة في الموارد ونسعى لمساعدتها.

يذكر أن رئيس لجنة الشباب أوصى خلال اجتماع اللجنة الأسبوع الماضي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرال الهريدي، بشأن الأزمة المالية التي يتعرض لها نادي الإسماعيلي وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن انقاذ نادي الإسماعيلي من الانهيار والوقوف على الأسباب الحقيقية لهذا الانهيار بعقد اجتماع اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، وممثلي الاندية الشعبية لبحث دعمها والعمل علي انقاذ تلك الاندية.

وشهد اجتماع الأسبوع الماضي تأكيد النائبة ميرال الهريدي، أن مسألة دعم نادي الإسماعيلي بمثابة قضية أمن قومي، خاصة أنه يمثل الحياة لأبناء محافظة الإسماعيلية، مطالبة بضرورة محاسبة رؤوساء مجالس الإدارات السابقة التي تسببت في وصول النادي إلى تلك الحالة التي يعاني منها حاليا.

وعقب وكيل وزارة الشباب بمحافظة الاسماعيلية، على مطالب النائبة ميرال الهريدي بمعاقبة رؤوساء مجالس الإدارة الذين تسببوا في انهيار النادي، مؤكدًا أن مديرية الشباب اتخذت إجراءات فعلية لمحاسبة مجالس الإدارة السابقة التي ارتكبت مخالفات وتسببت في تردي أوضاع النادي.

وهو ما اتفق عليه أيضا النائب أحمد دندش، الذي أكد أن تشجيع نادي الإسماعيلي أهم لأبناء المحافظة من الأكل والشرب وهو ما يتطلب تقديم كافة الدعم اللازم من الحكومة للنادي .