للأمهات.. 5 أطعمة يجب تجنب وضعها في «اللانش بوكس» لطفلك

اللانش بوكس 
اللانش بوكس 

عادة ما تخضع الأمهات لرغبات أطفالهن في اختيار الأطعمة التي يحبونها، دون التركيز فيما هو جيد لصحتهم أم لا.

وعندما يتعلق الأمر بتعبئة صندوق غداء صحي ومغذي للأطفال، فمن المهم أن تضع في اعتبارك الأطعمة التي يتم اختيارها، إذ توجد العديد من الخيارات المتاحة، و من الضروري أن تكون الأم على دراية ببعض الأطعمة التي قد لا تكون الخيارالأفضل لصندوق غذاء الطفل، و فيما يلي أبرز خمسة أطعمة من الأفضل تركها خارج علب غذاء الأطفال وفقا لموقع «تايمز أوف إنديا»

1. المكرونة سريعة التحضير"النودلز"

وينصح الخبراء بتجنب تناول الطعام الجاهز في صندوق الغذاء، و تعتبر تلك الوجبة مصنوعة من الطحالب ومليئة بالمواد الحافظة، و ليس لها قيمة غذائية، بالإضافة إلى أن هذه المكرونة تحتوي على سعرات حرارية فارغة كما أنها ضارة بالأمعاء أيضًا.

2. بقايا الطعام


في كثير من الأحيان، تلجأ بعض الأمهات إلى وضع بقايا الطعام لأطفالهن، ولكن خلال فصول الصيف الحارة، وبحلول وقت الغداء، فقد يتأثر مذاق الطعام وقيمته الغذائية بشدة، وهناك احتمال أن يفسد الطعام وقد لا يدركه الأطفال، ويمكن أن يسبب هذا أيضًا تسممًا غذائيًا.

3. الأطعمة المقلية

تناول الكثير من الأطعمة المقلية يضر بالصحة، و غالبًا ما تكون الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية وقطع الدجاج المقلي غنية بالدهون غير الصحية ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن ومشاكل في القناة الهضمية. 

4. اللحوم المصنعة


غالبًا ما تكون اللحوم المصنعة مثل اللحوم الباردة والنقانق والهوت دوج، عالية في الصوديوم وتحتوي على مواد مضافة، وقد تزيد هذه اللحوم من خطر حدوث مشاكل صحية على المدى الطويل،  فبدلاً من ذلك، يمكن اختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون وغير المصنعة مثل الدجاج المشوي أو فطائر الخضار.

5. وجبات خفيفة مصنعة

قد تكون الوجبات الخفيفة المعالجة مثل البسكويت والوجبات الخفيفة المعبأة مريحة، لكنها غالبًا ما تكون محملة بالإضافات غير الصحية والمواد الحافظة وكميات زائدة من الملح والسكر والدهون غير الصحية، بالإضافة إلى أن هذه الوجبات الخفيفة توفر القليل من القيمة الغذائية ويمكن أن تؤدي إلى عادات غذائية سيئة.