إحباط محاولة تهريب 100 تليفون محمول داخل شاشات بمطار القاهرة

تهريب تليفونات المحمولة
تهريب تليفونات المحمولة

أحمد عبدالفتاح

  لا تتوقف محاولات التهريب داخل مطار القاهرة ولولا يقظة الأجهزة الأمنية ورجال المطار ما كان تم ضبط كل هذه المضبوطات التي تحدث بشكل يومي وأخيرًا أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب عربي تهريب كمية كبيرة من التليفونات المحمولة مخفاة بطرق متنوعة، وأيضا محاولة راكب آخر مصرى حاول تهريب كميه من الأدوية غالية الثمن في أحد جوانب حقيبته.

الواقعة الأولى كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من «بروكسل» حيث استوقف مأمورالجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد البحيري مأمور الجمرك وطاهر خفاجي مدير الإدارة واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات معتمة داخل حقائب الراكب، وبتفتيش حقائبه يدويًا أسفرت عملية الضبط عن وجود تليفونات محمولة مخبأة بإحكام بطرق متنوعة داخل شاشة كمبيوتر وأجهزة لاب توب وأسفل أطقم قهوة، تمت عملية الضبط  والتي بلغ عددها ١٠١ تليفون محمول ماركات مختلفة في حضور محمد السيد أحمد مدير إدارة الأمن الجمركي.

تم التحفظ على المضبوطات وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

أما الحالة الثانية كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من اسطنبول، حيث استوقف علاء خضر مأمور اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة والذي أنكر أيضا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من انور علي محمد مأمور الجمرك وفرج حمدي رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل إحدى حقائب الراكب، قام مدير الحركة المشرف على الصالة بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود كمية من العلب والشرائط الدوائية لعقار غالي الثمن والخاص بعلاج الأمراض العصبية، تم وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها مائة شريط من العقار المذكور.

وأمر أحمد ابو بكر فؤاد مدير الإدارة الثانية بالانابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٥٧ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الأول، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٥٨ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الثاني وجاري إخطار النيابة.

مطار الأقصر

وتمكن رجال الجمارك بالوردية الثالثة بمطار الأقصر الدولى برئاسة محمد أبوالعلا مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأطراف الطبية الصناعية وعبوات المنشطات الجنسية، وكمية من المستلزمات الطبية لمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

البداية كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا عبر مصر للطيران الأقصر، على رحلة خطوط طيران مصر للطيران، حيث اشتبه مأمور جمرك فى الراكب «م . أ . م» أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية بشكل مثير للانتباه ، وبضبطه وعرضه على جهاز فحص الأفراد بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات على أجسامهم .

وبالتفتيش الذاتى للركاب تبين وجود 13 علبة Elecsys تستخدم فى تحليل الهرمونات بكل منها 3 أنبوب بإجمالى 39 أنبوبًا وعدد 3 علب شيكولاته ( منشطات جنسية ) بإجمالى 35 قطعة و14 شراب طبى سيليكون و5 أقدام سيليكون وعدد 6 أطراف معدنية طبية،

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واحالة الراكب إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضًا : إحباط ٥ محاولات تهريب


 

;