أمازون وماريوا تعدان بتوظيف آلاف اللاجئين في أوروبا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعهدت شركات متعددة الجنسيات منها أمازون وماريوت وهيلتون بتوظيف أكثر من ثلاثة عشر ألف لاجئ بينهم نساء أوكرانيات فررن من الحرب مع روسيا علي مدي السنوات الثلاث المقبلة في اوروبا .


وقبل اليوم العالمي للاجئين الذي يحتفى به  اليوم الثلاثاء، قالت أكثر من أربعين شركة إنها ستوظف أو تسهل عمل أو تدرب ما مجموعه ربع مليون لاجئ، منهم 13680 سيحصلون على وظائف مباشرة في تلك الشركات.
قالت كيلي كليمنتس نائبة مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين: "كل رقم هو قصة أسرة تركت كل شيء، بحثا عن الأمان، وطلبا للحماية، وتريد إعادة البناء في أسرع وقت ممكن ومن ثم فإن الإلتزامات التي ستتعهد بها الشركات الإثنين ضرورية للغاية".

أضافت كليمنتس أن 110 ملايين شخص نزحوا في جميع أنحاء العالم، منهم ما يقدر باثني عشر مليونا من أوكرانيا، نصفهم تقريبا يعيشون في أوروبا، بعد أكبر حركة نزوح لاجئين تشهدها القارة منذ الحرب العالمية الثانية.
كانت منظمة "شراكة الخيمة للاجئين" (تنت بارتنرشيب فور رفيوجيز) وهي منظمة غير ربحية أسسها الرئيس التنفيذي لشركة "تشوباني" حمدي أولوكايا، هي التي نظمت حملة التوظيف في أوروبا والتي تربط بين الشركات واللاجئين، وسيتم الكشف عنها خلال تجمع في باريس.
كانت أول قمة نظمتها المجموعة في الولايات المتحدة العام الماضي، قد تمخضت عن التزامات بتعيين 22725 لاجئا.

اقرا ايضا | تحذير مهم لمستخدمي جوجل بشأن الإعلانات الخبيثة من أمازون