مصطفى هريدي يروي تفاصيل خلافه مع إيناس الدغيدي| فيديو

مصطفى هريدي
مصطفى هريدي

كتب: أحمد عادل

روى الفنان مصطفى هريدي، تفاصيل أزمة خلافه مع المخرجة إيناس الدغيدي، بعد أن اجتمعا في فيلم "مجنون أميرة"، والذي كان من بطولة الأول.

وقال "هريدي"، خلال استضافته ببرنامج "الستات"، والمُقدم على قناة "النهار": "سيناريو (مجنون أميرة) من تأليف السيناريست مصطفى محرم، وكان مكتوبًا قبل الفيلم بما يقرب من 10 سنوات".

وأضاف: "أعجبت بالدور كثيرًا، وفرحت لأنه كان بطولة مطلقة، والعمل مع الأستاذة إيناس الدغيدي وقتها كان شيء عظيم".

وتابع: "بدأت المشاكل عقب عرض الفيلم، ومن وجهة نظرها أنه لم يُقدم شيئًا، وكانت هي أحد الأسباب في ذلك، بسبب عدم وجود دعاية أو عرض خاص له، واعتمدت فقط على اسم إيناس الدغيدي".

وأكمل: "حتى أفيش الفيلم كنت أنا الواجهة به، ولكن لم يكتب اسمي خلاله، ولم أكن أمتلك الشهرة الواسعة حينها، ولم أقدم بالشكل المستحق، ولم أرى أي اهتمام بي، وبعض الصحف وقتها لم تكن تكتب اسمي في البطولة من الأساس، وكانت تكتفي بكتابة اسم نورا رحال وتامر هجرس".

هريدي يُعلق على ظلم «مجنون أميرة»

وشدد: "تعرض الفيلم للظلم ولكن أنا لم أظلمه، أنا مجرد ممثل يؤدي دوره، ولكن الشركة المنتجة والمخرج من المفترض أن يقدماني، ولا أتحمل أنا المسئولية وحدي".

وأوضح: "عندما كنت اقترح شيئًا عليها كانت ترد قائلة «أنت مش سينمائي، أنت مش عارف حاجة وملكش دعوة، أنت مش بتاعي أنت بتاع السبكي»، ولم تنجح في إخراج قدراتي وهذا الخطأ تتحمل هي مسئوليته كمخرج، ولست أنا الممثل".

وأكد: "الدغيدي قالت عليّ مدمن، وهذا بمثابة سب وقذف وتشهير، ووقت حديثها كان عام 2016، أي بعد عرضه بـ 7 سنوات".

وأشار: "بعد رفع الفيلم من دور العرض، قامت الدغيدي بإنشاء عرض خاص بإحدى دور العرض، وهل من المنطقي أن يكون العرض الخاص بعد الفيلم بـ 3 أسابيع؟، وتلقيت مكالمة من مكتبها وقالوا لي الفيلم فشل جماهيريًا، نحاول أن نحقق له النجاح إعلاميًا".

مصطفى هريدي: إيناس الدغيدي كانت تشوه سمعتي

وعاد هريدي مجددًا للحديث عن اتهامات إيناس الدغيدي له بالإدمان قائلًا: "كان من الواضح أنها كانت ترغب في تشويه سمعتي، وهذا ما حدث فعلًا وتضررت كثيرًا، وعند ترشيحي لأعمال كنت أرفض دائمًا بسبب تلك السمعة".

واستكمل: "بسبب تلك التصريحات تعرضت لموقف في منتهى الإحراج بإحدى المطارات، وعاملوني كأنني تاجر مخدرات، وتم تفتيشي بشكل محرج جدًا، وإن كنت مدمنًا أو أذهب إلى مكان التصوير متعاطي المخدرات، لماذا استكملت الفيلم ولم توقفه؟".

وأتم: "عندما كان الصحفيين يتحدثون إليّ بسبب تصريحاتها، كان ردي أنها أستاذة كبيرة ومخرجة لا يجوز أن اتحدث عنها بشكل غير لائق".

وكان الفنان مصطفى هريدي، بطلًا لفيلم «مجنون أميرة»، والذي كان من إخراج إيناس الدغيدي، وعرض عام 2009.

 

اقرأ المزيد.. مصطفى هريدي يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل| فيديو