مجسمات الكعبة وشرح مناسك الحج ضمن فعاليات ورش البراعم الحرفية بالإسماعيلية

مجسمات الكعبة وشرح مناسك الحج
مجسمات الكعبة وشرح مناسك الحج

استمرت لللأسبوع الخامس على التوالي فعاليات الورش الحرفية التي تنظمها بالمجان الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المهندس أحمد عثمان، ضمن النشاط الصيفي بالتنسيق مع مجلس سيدات الأعمال برئاسة جيهان فؤاد، وعلى هامش «معرض أهلا رمضان» بحديقة الشيخ زايد بوسط المدينة.

وشهدت ورش هذا الأسبوع، تعليم البراعم المتدربين كيفية صناعة مجسمات الكعبة من الخرز، وكذلك تم تقديم بعض المعلومات المبسطة عن مناسك ومراسم الحج، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا| بيطري الإسماعيلية يستعد لعيد الأضحى بـ6 مجازر و 38 نقطة ذبح 

وكان المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، كرم البراعم والرائدات والمتدربات المشاركين في الورش المجانية التي أطلقتها الغرفة على مدار 5 أسابيع متواصلة.

ونظمت الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المهندس أحمد عثمان معرض براعم المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بحديقة الشيخ زايد، لعرض تطبيقاتهم من المشغولات اليدوية التي صنعوها بأيديهم على هامش الورش المجانية بمعرض أهلاً رمضان، في إطار تشجيعهم على المشاركة الإيجابية في أجواء احتفالية رائعة.

وتفقد المهندس أحمد عثمان وحرمه هالة عبد العظيم، معرض براعم المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال، ووزعوا علي المشاركين شهادات التقدير والهدايا العينية.

حيث أكد المهندس احمد عثمان، أنه من انتاج الورش الحرفية، أقيم معرض المشغولات اليدوية للمرة الاولي.

والتقى رئيس الغرفة التجارية، بمجموعة من المتدربين " البراعم"، وشاركهم تفاعلهم وإستمع لشرح بعضهم، موجها الشكر للمتدربات المتطوعات من العارضات بالمعرض.

من جانبها أشارت إيمي موسي، نائب ثان مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية، الي اقبال المتدربين علي المشاركة في فعاليات الورش، بالاضافة الي حماس البراعم ورغبتهم في التعلم، كذلك ثناءهم علي حسن المعاملة والشرح المبسط من قبل المدربات.

أضافت سالي حوا سكرتير المجلس، أن جناح المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال يضم مجموعة مختلفة و متنوعة من  الملابس والإكسسوار والأحذيه والشنط والمفروشات والخرز والكروشيه والحرف اليدوية المتميزة والمأكولات والخضروات الجاهزة.