غدا بالرباط المنتخب الأوليمبى يواجه الكونغو فى بروفة نهائية للأمم الأفريقية

المنتخب الاوليمبى يواصل استعداداته لبطولة أفريقيا تحت ٢٣ سنة
المنتخب الاوليمبى يواصل استعداداته لبطولة أفريقيا تحت ٢٣ سنة

يلتقى اليوم منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم مع نظيره الكونغو برازافيل باستاد البريد الوطنى بمدينة الرباط الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والسادسة مساء بتوقيت الرباط ، وتعد المباراة بالنسبة للفريقين بروفة نهائية للمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية بالمغرب فى الفترة من 24 إلى 8 يوليو القادم .. وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .. وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب ، والخاسران على المركز الثالث ،


وتعادل المنتخب الأوليمبي مع نظيره غانا 1 / 1  فى المباراة الودية السابقة  التى جمعتهما باستاد الإسكندرية قبل وصول الفراعنة إلى الرباط   ..تقدم لغانا دانيل أفري من ضربة جزاء فى الدقيقة العاشرة .. وتعادل لمصر ابراهيم عادل فى الدقيقة 39 بهدف عالمى  قبل أن يهدر ضربة جزاء فى الدقيقة 21 تصدي لها الحارس الغاني وطرد الحكم لاعبا من  منتخب غانا الخشونة فى  الدقيقة 42  ..لعب غانا بكامل نجومه ، وضمت صفوفه نصف دستة محترفين هم : فاتو اسحاق المحترف بالبرتغال  وناحاميل ادجا الذى يلعب فى فرنسا و زوبارو ابراهيم المحترف فى  الدنمارك ودومنيك اموسيبل المحترف فى سويسرا ، وظهر منتخب مصر بشكل جيد وكان الأكثر استخواذا وسيطرة وخطورة .
هذا واختتم المنتخب الأوليمبي تدريباته أمس بالرباط  وهو التدريب الثالث وأقيم على ملعب المباراة بينما التدريبان الآخران أقيما على التوالى بملعب الأمير مولاي رشيدي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر» بمدينة الرباط فى حضور ياسر عثمان سفير مصر بالمغرب  ..وكان فى استقبال سفير مصر بالمغرب الكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب بصحبة محمود حرب مدير المنتخب ،  ورحب الكابتن بركات بالسفير والوفد المرافق له والذى ضم : أحمد رضوان رئيس الجالية المصرية بالمغرب واسلام حسنين المتحدث الرسمي للجالية .


وأدى المنتخب الأوليمبي تدريبات قوية تحت قيادة البرازيلى ميكالى المدير الفني الذى يتطلع للوصول باللاعبين إلى أعلى درجة ممكنة قبل انطلاق البطولة المرتقبة ، ويركز ميكالى ومعاونوه : تياجو  المدرب العام ووائل رياض المدرب  وليونياردو مدرب الأحمال وجواو بيدرو مدرب الأحمال على مراجعة الجمل التى تدرب عليها اللاعبون مع تعليمات واضحة بتقليل نسبة الأخطاء.وطالب ميكالى لاعبيه بالتركيز الشديد والسرعة فى  تنفيذ تعليماته الفنية والخططية  لتحقيق أقصي استفادة من التجربة الختامية قبل بدء البطولة التى تمثل شيئا كبيرا فى رحلة البحث عن فرحة كبيرة مشددا على أن مصر تمتلك جيلا واعدا يمتلك القدرة على تحقيق أحلام الجماهير .