إليكِ.. كيفية تنظيف الأواني والمقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تجذب أواني الطهي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أجزاء الطعام المحترقة بسهولة، والتي تسبب ذعرًا لربات المنزل لصعوبة تنظيفها. 

إقرأ أيضاً|الطريقة الصحيحة لغسل الملابس الصوفية يدويًا

الفولاذ المقاوم للصدأ خفيف الوزن ومتين، ورائع للحصول على أفضل تحمير لشرائح اللحم، ومع ذلك، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس دائمًا غير قابل للصدأ، نظرًا لأنه يفتقر إلى طبقة غير لاصقة، لذلك يصعب التعامل مع الطعام المحترق عندما يحين وقت غسل الأطباق، و إليك كيفية تنظيف أواني الفولاذ المقاوم للصدأ، وفقا لموقع tasteofhome. 

 يمكن غسل الأواني والمقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ يدويًا بالصابون والماء الدافئ، والأفضل من ذلك، يمكن  غسلها في غسالة الأطباق، و للتنظيف بشكل عام فتلك بعض نصائح التنظيف التي يجب وضعها في الاعتبار:

- على الرغم من أن معظم الفولاذ المقاوم للصدأ آمن للغسل في غسالة الأطباق، إلا أن الدورات الطويلة والمياه ذات درجة الحرارة المرتفعة يمكن أن تلحق الضرر بسطح الأواني والمقالي وتفك المقابض بمرور الوقت، لذلك لا تعتمد بشكل كبير على غسالة الأطباق.
-ترك أواني و مقالي الفولاذ المقاوم للصدأ لتبرد تمامًا قبل غسلها، نظرا لأن تعريض الأواني الساخنة إلى الماء البارد تؤدي إلى التفتت والتشقق.
-التأكد من تجفيف الأواني والمقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ يدويًا.
-عدم استخدام الصوف الصلب لتجفيف الفولاذ المقاوم للصدأ؛  لانه سوف يخدش الآداة في النهاية.  
-اختيار إسفنجة ناعمه للغسيل. 


-البقع الصعبة:

لإزالة البقع الصعبة ، مثل الشحوم المحترقة، فيمكن استخدام طريقة الغلي هذه، عن طريق أضافة حوالي 2.5 سم من الماء إلى المقلاة المتسخة و وضعها على النار، و ترك الماء ليغلي، لأن ذلك سيؤدي إلى تليين الطعام المحترق وتسهيل إزالته، و أثناء غليان الماء، قم بتقشير المقلاة بملعقة بلاستيكية أو سيليكون أو ملعقة خشبية، و بمجرد أن تبرد المقلاة، قم بغسلها يدويًا بالماء والصابون.