الطريقة الصحيحة لغسل الملابس الصوفية يدويًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسعى الكثير من ربات المنزل إلى المحافظة على الملابس و خاصة الملابس الرقيقة التي تتطلب معاملة خاصة.

إقرأ أيضاً| 5 نصائح للعناية بالبشرة في المصيف


 يمكن أن يثير ملصق العناية "بالغسل اليدوي فقط" الموجود على الملابس بعض التوتر و الخوف، و لكنها عملية أسرع مما تعتقد، إضافة إلى إنها دائمًا الخيار الأفضل، حيث يمكن للغسالة أن تتلف الملابس و خاصة بعض الأقمشة مثل الصوف والكشمير، و إليك كيفية غسل الملابس يدويًا وفقا لما جاء بموقع tasteofhome. 

 الأدوات:

 حوض غسيل نظيف
 ماء بارد
 مزيل البقع
 منظفات الغسيل السائلة اللطيفة

الخطوات:

1: اقرأ ملصق العناية

اقرأ الملصق للحصول على تعليمات رعاية محددة، فإذا كانت عبارة "تنظيف جاف فقط"، فمن الأفضل أخذها إلى متخصص، و إضافة إلى ذلك يجب التعرف على رموز الغسيل الخاصة، حيث المثلث هو رمز التبييض، و يكون رمز غسل اليدين عبارة عن يد تصل إلى حوض غسيل.

 2: معالجة البقع
 يجب معالجة البقع باختيار مزيل بقع جيد، و يمكنك وضع القليل من منظف الغسيل مباشرة على البقعة أو اختيار رذاذ البقع الرقيق، ثم يترك مزيل البقع لبضع دقائق. 

3:املأ الحوض بالماء

املأ حوضًا نظيفًا بالماء البارد؛  حيث يمكن أن يتسبب الماء الساخن في انكماش بعض الأقمشة الرقيقة، ثم أضف كمية صغيرة من منظف الغسيل السائل (أكثر أو أقل حسب حجم حوض الغسيل وعدد الملابس التي تقوم بغسلها). 

4:نقع الملابس 

يجب وضع الملابس ونقعها في الماء والصابون، ثم اترك الملابس تنقع لمدة 5 إلى 10 دقائق.

 5:الشطف ثم العصر
قم بشطف الملابس ثم اعصرها و أفرغ الحوض وأعد ملئه بالماء النظيف، وضع الملابس في الماء النظيف، ثم كرر ذلك حسب الضرورة لإزالة أي منظف متبقي.